إعلان

اليوم.. السويدي إليكتريك توقع اتفاقا مع 7 بنوك بشأن تمويل بـ 2 مليار جنيه

11:00 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

شركة السويدي إليكتريك

كتبت- شيرين صلاح:

قالت شركة السويدي إليكتريك إنها ستوقع الاتفاق النهائي بشأن تمويل لصالح الشركة بقيمة 2 مليار جنيه، اليوم الاثنين، بحسب بيان مرسل للبورصة اليوم.

ويأتي ذلك تأكيدا لما نشره مصراوي أمس الأول نقلا عن مصادر مصرفية من المشاركين في القرض، إن تحالفًا بنكيًا يضم 7 بنوك محلية، وافق على ضخ قرض بقيمة 2 مليار جنيه لمجموعة السويدي إليكتريك، بهدف تمويل النشاط التجاري للشركات التابعة لها لتمويل النشاط الجاري بحد أقصى 3 سنوات.

وذكرت الشركة في بيانها اليوم ردا على البورصة: "الموضوع ليس إلا فتح تسهيلات ائتمانية لشركة السويدي إليكتريك وسوف يتم توقيع الاتفاق النهائي اليوم".

وحسمت 7 بنوك حصص مشاركتها في قرض مشترك بقيمة ملياري جنيه لصالح مجموعة السويدي إليكتريك، الذي يديره مصرف أبو ظبي الإسلامي، بهدف تمويل نشاط الشركات التابعة للمجموعة، الأسبوع الماضي، بحسب ما ذكرته المصادر المصرفية لمصراوي.

وقالت المصادر، لمصراوي، إن حصص الـ 7 بنوك المشاركة في قرض مجموعة السويدي إليكتريك تتوزع بين 100 مليون جنيه لمصرف أبو ظبي الإسلامي، و500 مليون جنيه لبنك البركة، و400 مليون جنيه للبنك الأهلي الكويتي، و300 مليون جنيه لميد بنك، و300 مليون جنيه لبنك التنمية الصناعية، و250 مليون جنيه للبنك الزراعي المصري، و150 مليون جنيه للبنك العقاري.

وتبلغ نسبة الفائدة على القرض 8% سنويا على أساس متناقص، وهي تأتي ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع الصناعي، وفقا للمصادر.

وتعمل شركة السويدي إليكتريك في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة في أفريقيا والشرق الأوسط، ولدى الشركة تتضمن جميع مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة إلى جنب مع الخدمات ذات الصلة، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم الكابلات والعدادات.

اقرأ أيضا:

مصادر: تحالف 7 بنوك يمول السويدي إليكتريك بقرض قيمته 2 مليار جنيه

ننشر حصص 7 بنوك مشاركة في قرض بقيمة 2 مليار جنيه لـ "السويدي إليكتريك"

فيديو قد يعجبك: