إعلان

ننشر حصص 7 بنوك مشاركة في قرض بقيمة 2 مليار جنيه لـ "السويدي إليكتريك"

02:31 م السبت 24 سبتمبر 2022

السويدي إليكتريك

كتبت- منال المصري:

حسمت 7 بنوك حصص مشاركتها في قرض مشترك بقيمة ملياري جنيه لصالح مجموعة السويدي إليكتريك، الذي يديره مصرف أبو ظبي الإسلامي، بهدف تمويل نشاط الشركات التابعة للمجموعة، ومن المقرر التوقيع عليه خلال أيام، بحسب مصادر من البنوك المشاركة في القرض تحدثت مع مصراوي.

وقالت المصادر، لمصراوي، إن حصص الـ 7 بنوك المشاركة في قرض مجموعة السويدي إليكتريك تتوزع بين 100 مليون جنيه لمصرف أبو ظبي الإسلامي، و500 مليون جنيه لبنك البركة، و400 مليون جنيه للبنك الأهلي الكويتي، و300 مليون جنيه لميد بنك، و300 مليون جنيه لبنك التنمية الصناعية، و250 مليون جنيه للبنك الزراعي المصري، و150 مليون جنيه للبنك العقاري.

وتبلغ نسبة الفائدة على القرض 8% سنويا على أساس متناقص، وهي تأتي ضمن مبادرة البنك المركزي لتمويل القطاع الصناعي، وفقا للمصادر.

وقالت المصادر، إن مصرف أبوظبي الإسلامي مصر يتولي إدارة القرض بالتعاون مع 6 بنوك أخرى، بغرض تمويل متطلبات رأس المال العامل الخاص بعقود التوريد المساندة للعملاء لصالح الشركة.

وبحسب مستند حصل عليه مصراوي، يتوزع قرض مجموعة السويدي على عدد 7 شركات تابعة لها كالتالي:

- قرض بقيمة 400 مليون جنيه لشركة السويدي للكابلات.

- قرض بقيمة 300 مليون جنيه لشركة إيجيتك للكابلات.

- قرض بقيمة 225 مليون جنيه للمصرية لصناعة البلاستيك "إيجي بلاست".

- قرض بقيمة 200 مليون جنيه الشركة المتحدة لأسلاك السويدي.

- قرض بقيمة 300 مليون جنيه لشركة العالمية للكابلات.

- قرض بقيمة 225 مليون جنيه للسويدي للمحولات.

- قرض بقيمة 350 مليون جنيه للسويدي للكابلات الخاصة.

وتعمل شركة السويدي إليكتريك في مجال توفير حلول الطاقة المتكاملة في أفريقيا والشرق الأوسط، وتتضمن أنشطة الشركة جميع مجالات الطاقة التقليدية والمتجددة إلى جنب مع الخدمات ذات الصلة، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم الكابلات والعدادات.

وتتخصص شركة السويدي للكابلات في تصنيع قضبان نحاس وألومنيوم وكابلات وأسلاك كهربائية، وشركة إيجيتك للكابلات في صناعة وإنتاج الأسلاك والكابلات الكهربائية لموصلات نحاس وألومنيوم معزولة وغير معزولة جهد منخفض وجهد متوسط وجهد عالي.

كما تتخصص الشركة المصرية لصناعة البلاستيك (إيجي بلاست السويدي) في إقامة وتشغيل مصنع لصناعة حبيبات البلاستيك وأشكالها ومشتقاتها، وP.V.C وأشكالها ومشتقاتها.

فيديو قد يعجبك: