إعلان

مصادر: الانتهاء من تفعيل بطاقة "ميزة" في الإمارات والأردن آخر العام

01:13 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022

كروت ميزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال مصدر مصرفي لمصراوي، إن البنك المركزي يعمل حاليا على الانتهاء من تفعيل قبول بطاقة "ميزة" مسبقة الدفع للمصريين في الإمارات والأردن نهاية العام الجاري 2022 فور الانتهاء من نظم التشغيل في إطار اتفاق التعاون المالي والمصرفي بين البنوك المركزي الثلاثة.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي وقع في يونيو الماضي على مذكرة تفاهم ثلاثية مع محافظ مصرف الإمارات المركزي خالد محمد بالعمي، ومحافظ البنك المركزي الأردني أحمد الشركس، تهدف لتعزيز العلاقات في المجالات المالية والمصرفية، وذلك خلال لقاء جمع بينهم بحسب بيان صادر في وقت سابق من الدول الثلاث.

ويهدف البنك المركزي من قبول بطاقة الدفع ميزة في الإمارات والأردن اللتين تضمان عددا كبيرا من المصريين العاملين في الخارج سهولة تحويل المصريين الأموال بطريقة آمنة وغير مكلفة لأهاليهم اختصارا للوقت والجهد.

وكان البنك المركزي أعلن قبل نهاية 2018 عن إطلاق منظومة الدفع ميزة لإصدار أول بطاقة محلية ذات علام تجارية مصرية تحمل نفس الاسم بهدف تنفيذ الخطة القومية لميكنة المدفوعات والحد من تداول الكاش.

وأوضحت المصادر أن الشبكة القومية ميزة هي المسؤولة عن عملية تنفيذ ربط الأنظمة بين الدول الثلاثة مصر والأردن والإمارات لقبول عمليات الدفع ميزة، وكذلك إجراء ربط "انستانت بايمنت" في مصر بالأنظمة المماثلة في الدولتين.

ووصل عدد بطاقات ميزة منذ بدء إصدارها في البنوك وحتى العام الجاري إلى نحو 26 مليون بطاقة دفع، وفقا لبيانات سابقة منشورة للبنك المركزي.

وحددت المذكرة التي تم الإعلان عنها بين البنوك المركزية الثلاث آليات التعاون وتبادل المعلومات لتسهيل أداء المهام الإشرافية والرقابية لكلا المصرفين ودورهما في ضمان الاستقرار المالي، والسعي لتطوير العلاقات في مجالات أنظمة الدفع، والتكنولوجيا المالية، وتعزيز التعاون الثنائي في مجال التدريب وبناء القدرات والارتقاء بالمهارات المهنية لدى الطرفين، بالإضافة لتبادل المساعدات الفنية والخبرات.

فيديو قد يعجبك: