إعلان

التجاري الدولي" يطلق برنامج "قادر باختلاف" لدمج خريجي القدرات المختلفة بسوق العمل

04:34 م الإثنين 29 أغسطس 2022

إطلاق مبادرة التجاري الدولي قادرون باختلاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أطلق البنك التجاري الدولي- مصر، مبادرة جديدة تحت اسم "قادر باختلاف" لدمج خريجي القدرات المختلفة بسوق العمل بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

وقال البنك، في بيان له اليوم الاثنين، إن ذلك يأتي في إطار توجيهات البنك المركزي المصري وتشريعاته نحو المزيد من شمول الخريجين ذوي القدرات المختلفة في القوى العاملة وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجون إليها.

وذكر بيان البنك أن المبادرة أعدتها إدارة التدريب والتطوير والموارد البشرية للبنك، وذلك من أجل المواكبة مع متطلبات سوق العمل، وتأتي في إطار التزام البنك بتنمية قدرات الشباب، وتمكين الخريجين ذوي القدرات المختلفة، وسد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية ومتطلبات سوق العمل.

وقام البنك التجاري الدولي بإعداد وتقديم البرنامج بدعم من مجموعة متحدة من الشركاء من بينهم خبراء من البنك المركزي المصري، ومدربون مؤهلون من المعهد المصرفي المصري، وعدد من مقدمي خدمات التدريب ذو الخبرة الطويلة بالسوق المصري.

وقال البنك إنه اهتم في البرنامج بتحقيق الموازنة بين المادة العلمية الممنوحة والجانب العملي والتطبيقي من خلال مدربين وضيوف شرف من البنك التجاري الدولي والذين يقومون بمشاركة تجاربهم العملية في البنك التجاري الدولي، وفقا للبيان.

وأوضح أنه تم تقديم البرنامج لمجموعتين، تم تصميم كلٍ منهما ليلبي الاحتياجات المختلفة أحدهما للخريجين ذوي التحديات الحركية، والذي تتضمن دورات تدريبية على مدار شهر، على مدار 140 ساعة تدريبية ومجموعة اخرى للخريجين من ذوي التحديات البصرية، حرصا على توفير المحتوى والمادة العلمية بما يتلاءم مع احتياجاتهم بطريقة برايل وملفات صوتية، حيث التحق بالبرنامج 62 مشاركًا، اجتاز 60 منهم اختبارات التخرج بنجاح.

وحضر في حفل التخرج الوزيرة الدكتورة نيفين القبّاج وزيرة التضامن الاجتماعي، وحسين أباظة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي، وشريف سامي، رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي، وسالي عبد القادر مدير عام إدارة التثقيف المالي بالبنك المركزي المصري، نيابة عن شريف لقمان، وكيل المحافظ لقطاع الشمول المالي بالبنك المركزي المصري، والدكتور عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان