إعلان

أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي مصر ترتفع بنسبة 50% في النصف الأول

12:11 م الأربعاء 10 أغسطس 2022

مصرف أبوظبي الإسلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، إن صافي ربح البنك ارتفع خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 49.6% مقارنة من نفس الفترة من العام السابق، مدعوم بنمو حجم الإيرادات.

وأوضح البنك، في بيان عن القوائم المالية المجمعة في 30 يونيو الماضي والمنشور على البورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن صافي الربح بعد خصم الضرائب ارتفع إلى 1.017 مليار جنيه في النصف الأول من العام الجاري مقابل 680 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق بزيادة 337 مليون جنيه.

وأضاف البنك أن إجمالي الإيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري سجل نموا بنسبة 27% ليصل إلى 2.679 مليار جنيه بزيادة 570 مليون جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأوضح أن صافي الدخل من الأتعاب والعمولات ارتفع بنسبة 40% خلال النصف الأول من العام الجاري ليسجل 392 مليون جنيه بزيادة 113 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

كما ارتفع صافي الدخل من العائد بنسبة 26% خلال النصف الأول من العام الجاري ليصل إلى 2.147 مليار جنيه بزيادة 448 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، وفقا للبيان.

وأرجع البنك نمو صافي الدخل من العائد إلى زيادة الهامش المحقق من محفظة التمويلات والعائد من الودائع والحسابات الجارية لدى البنوك، والإيرادات المحققة من عقود التأجير التمويلي بعد خصم الزيادة في تكلفة الودائع والتكاليف المشابهة.

فيديو قد يعجبك: