إعلان

عمولة السحب والاستعلام عن الرصيد لغير العملاء في 11 بنكًا

04:11 م الأحد 03 يوليو 2022
عمولة السحب والاستعلام عن الرصيد لغير العملاء في 11 بنكًا

ماكينات الصراف الآلي

كتبت-منال المصري:

عادت البنوك بداية من الشهر الجاري إلى خصم عمولة على السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي (ATM) على غير عملائها بعد وقف استمر 27 شهرًا.

وكان البنك المركزي أصدر كتاب دوري يوم الأربعاء الماضي تضمن عودة العمولة على السحب النقدي عند استخدام البطاقات المصدرة في ماكينة صراف آلي أخرى غير تابعة للبنك بشرط ألا تزيد عن 5 جنيهات في المعاملة الواحد وأن تعمل البنوك بهذا القرار لمدة 6 شهور بداية من أول يوم في شهر يوليو الجاري حتى نهاية شهر ديسمبر 2022.

وكان المركزي أوقف الرسوم والعمولات على الخدمات المصرفية الرقمية على مدار 27 شهرا منذ مارس 2020 الذي شهد بداية ظهور جائحة كورونا، وتم مد القرار 5 مرات على أن تنتهي في 30 يونيو الجاري.

كما قرر البنك المركزي زيادة الحد الأقصى بالسحب النقدي للمعاملة الواحدة إلى 4 آلاف جنيه من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنوك الأخرى غير التابع لها العميل.

كما ستواصل البنوك فرض رسوم على الاستعلام عن الرصيد على غير عملائها عند استخدام ماكينات أخرى، فضلا عن اتجاه بعض البنوك حاليا بفرض رسوم على عملائها عند الاستعلام عن الرصيد بطلب إيصال ورقي تحت مبدأ الحفاظ على البيئة وارتفاع تكلفة لفافات الوراق والأحبار.

ويعرض مصراوي حدود السحب النقدي من ماكيناتATM والاستعلام عن الرصيد على غير العملاء في 11 بنك بعد تعليمات المركزي الأخيرة.

https://www.masrawy.com/files//Downloads/asdasdsaddfeeeeeeeeeeeee.png

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market