إعلان

البنك الأوربي للإعمار يعتزم ضخ قرض بـ 180 مليون جنيه لشركة حسن علام

02:42 م السبت 02 يوليه 2022

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) عن إنه يعتزم ضخ قرض بقيمة 180 مليون جنيه بما يعادل (9.1 مليون يورو) على شريحتين لشركة حسن علام القابضة.

وقال البنك في بيان له إن التمويل يهدف إلى تخصيص شريحة أولى من القرض بقيمة 55 مليون جنيه ما يعادل (2.8 مليون يورو) للمشاركة في رأس مال منصة توزيع وتجارة إلكترونية للسلع الاستهلاكية، بينما ستمول الشريحة الثانية البالغة 125 مليون جنيه ما يعادل (6.3 مليون يورو) لتمويل الاحتياجات التشغيلية للشركة.

وبحسب بيان البنك سيدعم المشروع شركة حسن علام في تنفيذ التحسينات في ممارسات إدارة المناخ، بما في ذلك بناء القدرات وتحديد أولويات العمل المناخي وإدخال عمليات الكشف المتعلقة بالمناخ، وتصميم وتقديم برامج تدريبية.

وحسن علام القابضة (HAH) هي مجموعة هندسية مصرية وتشمل عملياتها الأساسية مشاريع البنية التحتية والصناعية والتجارية في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث يصل عدد العاملين فيها بمصر إلى 40 ألف موظف.

ونفذت حسن علام بحسب البيان أكثر من 70 مشروعًا على مدى السنوات الخمس الماضية ولديها حاليًا أعمال متراكمة تتجاوز 7 مليارات دولار أمريكي.

وكان خالد حمزة، نائب الرئيس الإقليمي للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قال في تصريحات سابقة، إن البنك يستهدف ضخ أكثر من مليار يورو لمصر خلال العام الجاري 2022، وهو نفس الرقم المستهدف تنفيذه كل عام.

وتعد مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بداية عمله في 2012، والبنك يعمل على توفير التمويلات اللازمة لتنفيذ مشروعات القطاع الخاص وكذلك الحكومة خاصة في مجال إنشاء وتطوير البنية التحتية من نقل وكهرباء وطرق وخلافه.

فيديو قد يعجبك: