إعلان

EG بنك يصدر شهادة ادخار بفائدة 13.5% على 3 سنوات

10:32 ص السبت 25 يونيو 2022

EG بنك

كتبت-منال المصري:

قرر البنك المصري الخليجي (EG) بنك إصدار شهادة جديدة ذات آجال 3 سنوات للعائد الثابت بسعر فائدة 13.5% سنويا ويصرف العائد شهريا وهي أعلى فائدة مقدمة على الشهادات لديه وبذلك يتماشى مع متغيرات الفائدة السائدة في السوق حاليا بحسب ما أعلن عنه مؤخرا.

وحدد البنك تفاصيل شراء الشهادة يبدأ من 50 ألف جنيه كحد أدنى ثم مضاعفة 10 آلاف جنيه بهدف استهداف شريحة معينة من العملاء للتمتع بالعائد المرتفع.

ويتيح البنك إمكانيه الحصول على بطاقة ائتمانية والسحب على المكشوف او قرض مضمن حتى %95 من قيمه الشهادة، كما يمكن استرداد قيمه الشهادة فقط في حاله مرور6 شهور أو أكثر من تاريخ الاصدار.

وأظهر البنك عمولة الاسترداد بعد مرور 6 شهور على شرائها التي تخصم من العائد الذي حصل عليها خلال فترة الشهادة يتراوح بين خصم 5% من إجمالي العائد في السنة الأولي، و4% في العام الثاني و3% في العام الثالث.

وكان البنك المركزي رفع سعر الفائدة في ثالث اجتماعات لجنة السياسة النقدية بالبنك مايو الجاري بنسبة 2%، وذلك بعد رفعها بنسبة 1% في اجتماع استثنائي للجنة يوم 21 مارس الماضي، قبل أن يقرر تثبيت الفائدة في اجتماعه الرابع الأخير يوم الخميس الماضي.

فيديو قد يعجبك: