إعلان

تفاصيل أسعار الفائدة الجديدة على الشهادات في البنك الأهلي بعد رفعها

02:12 م الخميس 02 يونيو 2022
تفاصيل أسعار الفائدة الجديدة على الشهادات في البنك الأهلي بعد رفعها

البنك الأهلي المصري

كتبت- منال المصري:

أجرى البنك الأهلي المصري تعديلا كاملا على هيكل سعر الفائدة بزيادة العائد على جميع شهادات الادخار والاستثمار التي يصدرها، وذلك عقب وقف بيع الشهادة مرتفعة العائد بنسبة 18% والتي جمعت الحصيلة المستهدفة بقيمة 750 مليار جنيه.

وقرر البنك الأهلي يوم الاثنين الماضي رفع سعر الفائدة 3% المقدمة علي الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات، وزيادة الفائدة أيضا على الشهادة البلاتينية الخماسية 3%، فيما قرر رفع سعر الفائدة علي شهادات الاستثمار (ب) بين 1% و1.5%، كما طال القرار زيادة سعر الفائدة على شهادات الشركات (الجهات الاعتبارية).

ورفع البنك الأهلي أسعار الفائدة على جميع الشهادات التي يصدرها سواء المقدمة للأفراد أو الشركات لتتماشى مع أسعار العائد المطبقة في البنوك المنافسة لها وخاصة بعد ما تسببت شهادة 18% فيه من نزوح ودائع العملاء الأفراد من البنوك لصالح الشهادة مرتفعة العائد في بنكي مصر والأهلي.

ويقدم مصراوي تفاصيل الفائدة المقدمة على كافة الشهادات للافراد سواء البلاتينية أو الاستثمار، وكذلك شهادات الشركات التي يخضع تسعيرها لحساب يختلف عن الأفراد:

الشهادات البلاتينية

- الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات للعائد الثابت: سعر الفائدة 14% سنويا ويصرف العائد شهريا.

- الشهادة البلاتينية أجل 5 سنوات للعائد الثابت: سعر الفائدة 12.25% سنويا ويصرف العائد شهريا.

- الشهادة البلاتينية أجل 3 سنوات للعائد المتغير: سعر الفائدة 11.5% حاليا ويصرف العائد شهريا، (يتحرك العائد على هذه الشهادة وفقا لتحركات أسعار الفائدة لدى البنك المركزي).

شهادات الاستثمار

شهادة استثمار (أ) أجل 10 سنوات: سعر الفائدة 9.5% سنويا ويصرف العائد بشكل تراكمي أي مع نهاية أجل الشهادة.

شهادة استثمار أجل عام: سعر الفائدة 7.5% سنويا ويصرف العائد شهريا.

شهادة استثمار (ب) أجل عامين للعائد الثابت: سعر الفائدة 8% سنويا ويصرف العائد بشكل ربع سنوي.

شهادة استثمار (ب) أجل 3 سنوات: سعر الفائدة 10% سنويا ويصرف العائد بشكل ربع سنوي.

شهادة استثمار (ج) أجل الشهادة 20 عاما: سعر الفائدة (صفر) لا تقدم أي عائد نهائيا مقابل دخولها في سحب جوائز من 10 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه.

شهادات الشركات

الشهادة الثلاثية للشركات: تتراوح بين 7.25% سنويا يصرف العائد شهريا، و7.5% سنويا يصرف العائد بشكل ربع سنوي، و7.75% يصرف العائد بشكل نصف سنوي، و8% سنويا يصرف تراكميا مع نهاية مدة الشهادة.

الشهادة أجل 5 سنوات للشركات: يتراوح العائد بين 6.75% سنويا يصرف العائد شهريًا، و7% سنويا يصرف العائد بشكل ربع سنوي، و7.25% سنويا يصرف العائد بشكل نصف سنوي، و7.5% سنويا يصرف سنويا.

أرخص فلتر مياه.. 3 أنواع سهلة التركيب

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market