إعلان

مسؤول ببنك القاهرة يتوقع رفع الفائدة في مصر بعد القرار الأمريكي

10:02 م الأربعاء 04 مايو 2022

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

توقع محمد علي، رئيس مجموعة المعاملات الدولية في بنك القاهرة، أن يتجه البنك المركزي المصري لرفع أسعار الفائدة للمرة الثانية هذا العام في اجتماعه القادم خلال الشهر الجاري، وذلك بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة اليوم، وكذلك للسيطرة على الموجة التضخمية التي يمر بها العالم حاليا.

وقرر الفيدرالي الأمريكي- البنك المركزي الأمريكي- اليوم الأربعاء رفع سعر الفائدة بنسبة 0.5%، وهي نسبة الرفع الأعلى منذ عام 2000، بحسب وكالة بلومبرج.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يرفع المركزي الأمريكي الفائدة منذ عام 2018 بعد ما رفع سعر الفائدة في مارس الماضي سعر الفائدة 0.25% لتصبح 0.5% لأول مرة منذ 2018.

وقال محمد علي، لمصراوي، إن قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة في اجتماعه اليوم كان متوقعا، مشيرا إلى إعلان الفيدرالي الأمريكي نفسه من قبل الاتجاه لرفع الفائدة 6 مرات هذا العام للسيطرة على معدلات التضخم التي وصلت لأعلى مستوياتها في أمريكا في نحو 40 سنة.

وأوضح محمد علي أنه من الصعب تحديد نسبة الفائدة المتوقع أن يرفعها البنك المركزي في مصر خلال اجتماعه القادم إلا بعد قراءة معدلات تضخم شهر أبريل والتي سيتم الإعلان عنها خلال أيام.

وتعقد لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي اجتماعها المقبل يوم الخميس 19 مايو الجاري، وهو ما يأتي بعد رفع الفائدة 1% في اجتماع استثنائي للمركزي يوم 21 مارس الماضي لتصل إلى 9.25% على الإيداع، و10.25% على الإقراض.

فيديو قد يعجبك: