إعلان

رامي أبو النجا: المركزي يطرح متطلبات رخص البنوك الرقمية خلال أسابيع

10:56 ص الجمعة 13 مايو 2022

رامي أبو النجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منال المصري:
قال رامي أبوالنجا، نائب محافظ البنك المركزي، إنه سيتم الإعلان عن طرح متطلبات رخص البنوك الرقمية خلال الأسابيع القريبة القادمة.
وأضاف في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر للإعلان عن الفائزين بجوائز Visa Everywhere Initiative يوم الخميس، أن القواعد التشغيلية للبنوك الرقمية سيتم الإعلان عنها قريبا، وستنص على الحد الأدنى لرأسمال كل نوع منها وفقا لضوابط محددة.
ونص قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد، الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر 2020، على السماح بإنشاء بنوك رقمية ومتخصصة لأول مرة في مصر مع إعفائها من شرط الحد الأدنى لرأس المال 5 مليارات جنيه المقررة للبنوك التجارية.
وكان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي قال في وقت سابق لمصراوي إنه من المتوقع صدور القواعد المنظمة للبنوك الرقمية نهاية شهر مارس الجاري بعد انتهاء القائمين عليها من تحديد كافة الإجراءات والقواعد.

وكان إيهاب نصر، وكيل المحافظ المساعد لإدارة المركزية لنظم وخدمات الدفع بالبنك المركزي قال في وقت سابق من العام الماضي، إن 5 بنوك تقدمت للحصول على رخصة بنك رقمي تشمل بنكين حكوميين وهما الأهلي المصري، ومصر، و3 بنوك خليجية عاملة في مصر وهي قطر الوطني الأهلي QNB، والمؤسسة العربية المصرفية ABC، والإمارات دبي الوطني.

فيديو قد يعجبك: