إعلان

كيف تفتح حساب توفير في البنوك مجانًا خلال شهر أبريل؟

05:00 م السبت 09 أبريل 2022

تعاملات داخل أحد البنوك العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

بدأت البنوك خلال شهر أبريل الجاري فتح حساب توفير لكل مواطن مجانًا بمناسبة مشاركتهم في اليوم العربي للشمول المالي وهي ثاني فعالية من كل عام في مبادرة البنك المركزي للشمول المالي غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وحدد المركزي أول فعاليتين في مبادرة الشمول المالي وهي الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في شهر مارس من أول 8 مارس إلى نهايته واليوم العربي للشمول المالي من بداية شهر أبريل إلى نهايته.

وتعمل البنوك استجابة لتعليمات البنك المركزي لجذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي على إيقاف مصاريف فتح حسابات التوفير تمام ودون إلزام العميل بإيداع حد أدنى لفتح الحساب، مع إصدار كارت خصم مباشر مجانا لاستخدامها في عمليات السحب من ماكينات الصراف الآلي.

ويقدم مصراوي الأوراق المطلوبة من العملاء لفتح حساب توفير مجانا بدون مصاريف إدارية أو حد أدني لفتح الحساب خلال شهر أبريل الجاري بأقل أوراق:

-دخول أحد فروع البنك الذي يرغب التعامل معه العميل وطلب نموذج فتح حساب توفير والتوقيع عليه بعد ملء البيانات المطلوبة.

-صورة من بطاقة الرقم القومي بشرط تكون سارية مع وجود أصل البطاقة للاطلاع عليه من جانب موظف البنك

- فتح حساب عادي يبدأ من سن 21 عاما وفي حال أقل من هذا العمر يتم فتح حساب توفير تحت اسم الشباب بشرط ألا يقل عن 16 عاما وهو سن إصدار البطاقة.

-لا بد بعد فتح الحساب التعامل عليه بالإيداع أو السحب خلال السنة حتى لا يتم تركيزه.

-يخصم كل ثلاثة شهور مصاريف كشف حساب تتراوح من 40 إلى 60 جنيهًا حسب سياسة كل بنك وهو ما يستوجب وجود رصيد في الحساب لخصم المصاريف تجنبا لإتراكمها.

-وتتيح البنوك مع فتح الحسابات المصرفية مجانًا الاستفادة من حزمة الخدمات الإلكترونية مجانا مثل محافظ الهاتف المحمول، والإنترنت والموبايل البنكي بهدف تكريس الثقافة المصرفية وميكنة المدفوعات.

فيديو قد يعجبك: