إعلان

رسوم طلب إيصال ورقي عند الاستعلام عن الرصيد بماكينات الـ ATM في البنوك

03:11 م الأربعاء 06 أبريل 2022

صراف آلي

كتبت- منال المصري:

تفرض بعض البنوك مصاريف إدارية على طلب إيصال ورقي عند الاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بها من عملائها، بينما لا تزال تتيح بنوك أخرى هذه الخدمة مجانا، وهو ما يأتي تزامنا مع إيقاف العمولات على السحب النقدي حتى يونيو المقبل.

وتستثني البنوك التي تفرض هذه الرسوم استعلام عميل البنك عن الرصيد من ماكينة الـ ATM الخاصة بها من الرسوم في حال عدم طلب العميل إيصال ورقي والاكتفاء بقراءة الرصيد من شاشة الماكينة فقط.

ولجأت هذه البنوك إلى إقرار رسوم على طلب إيصال ورقي عند الاستعلام عن الرصيد بسبب توقف إيرادتها من عمولات السحب النقدي على غير عملائها، وزيادة تكلفة شراء لفافات الورق والأحبار على البنوك، فضلا عن امتلاء سلات القمامة أو الأرض حول الماكينة بورق الإيصال بعد إلقائها من العملاء، وتوقف الماكينة للعمل أكثر من مرة لشحنها بلفافات الورق.

وكان البنك المركزي مد إيقاف العمولات على السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي لكافة المواطنين للمرة الخامسة لمدة 6 شهور تنتهي في نهاية يونيو المقبل 2022.

ويقدم مصراوي تفاصيل رسوم طلب إيصال ورقي عند استعلام عميل البنك عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي (ATM) الخاصة بالبنك في 9 بنوك:

1- بنك القاهرة: خصم جنيه.

2- بنك مصر: خصم 50 قرشا.

3- البنك الأهلي المصري: خصم 50 قرشا.

4- بنك الإسكندرية: مجانا

5- بنك HSBC: مجانا.

6- بنك أبوظبي الأول: مجانا.

7- بنك البركة: مجانا.

8- بنك فيصل الإسلامي: مجانا.

9- بنك CIB: مجانا.

فيديو قد يعجبك: