إعلان

طارق قابيل رئيسًا لمجلس إدارة بنك الاستثمار العربي

02:10 م الجمعة 29 أبريل 2022

طارق قابيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن بنك الاستثمار العربي تولي المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة السابق منصب رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، وذلك بناء على قرار مجلس الإدارة الذي انعقد أمس الخميس وذلك لمدة 3 سنوات.

ويمتلك قابيل أكثر من 40 عامًا من الخبرة وكان آخر منصب شغله قبل توليه رئاسة البنك وزيرا للتجارة والصناعة في مصر وكان رئيسا لشركات عالمية كبرى، وفقا للبيان.

وكان بنك الاستثمار العربي أعلن في وقت سابق تولي تامر عادل سيف الدين تولى منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك اعتبارًا من يناير 2022 لمدة 3 سنوات.

وكان أعلن تحالف المجموعة المالية هيرميس القابضة وصندوق مصر السيادي العام الماضي الإنتهاء من الاستحواذ على 76% من رأسمال بنك الاستثمار العربي،وزيادة رأس مال البنك الي الحد الأدنى المطلوب وفقا لقانون البنوك الجديد والبالغ 5 مليار جنيه.

وتستحوذ هيرميس على الحصة الأكبر في رأسمال بنك الاستثمار العربي بنسبة 51% و24% لصندوق مصر السيادي بعد ما وافق بنك الاستثمار القومي المالك الرئيسي للبنك على بيع هذين الحصتين بهدف زيادة رأسماله إلى 5 مليارات جنيه الحد الأدنى لرؤوس أموال البنوك وفقا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر 2020.

فيديو قد يعجبك: