إعلان

المركزي يوافق على إطلاق "بطاقة خزنة" بالشراكة مع مصرف أبو ظبي الإسلامي

02:34 م الأربعاء 27 أبريل 2022

بطاقة خزنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة خزنة، المتخصصة في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية "تطبيق خزنة"، ومصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر، الحصول على الموافقة النهائية من البنك المركزي المصري لإطلاق "بطاقة خزنة" مسبقة الدفع والتي تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية "ميزة".

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن ذلك يأتي في إطار استراتيجية البنك المركزي للتحول نحو مجتمع غير نقدي ولتعزيز الشمول المالي.

وأضافت أن بطاقة خزنة تتميز بتمكين حامليها من ربط البطاقة بتطبيق خزنة للاستعلام عن رصيد البطاقة وكشف الحساب بالإضافة لتفعيل وإيقاف البطاقة.

وذكرت الشركة أن البطاقة تسمح بالسحب والإيداع والشراء من المحلات التجارية والشراء "أونلاين".

كما يسمح تطبيق خزنة باستلام الأجور لحظيًا في أي وقت خلال الشهر بالإضافة لشراء الإلكترونيات والمنتجات المنزلية ودفع الفواتير من خلال التطبيق، مما يسهم بشكل كبير في الحد من المعاملات النقدية، وفقا للشركة.

وقال محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر: "سعداء بالحصول على موافقة البنك المركزي المصري النهائية لإطلاق بطاقة خزنة، والتي ستحدث نقلة في سوق التكنولوجيا المالية في مصر".

وأضاف: "كما تعزز هذه الشراكة استراتيجيتنا التوسعية في السوق المصري كمصرف عالمي شامل يشهد تطورات في جميع القطاعات، ومن أهمها قطاع التجزئة المصرفية لريادة السوق المصري بحلول بنكية رقمية ذكية وبمنتج يخاطب احتياجات المجتمع المصري من غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي".

وتابع: "على مدار السنوات القليلة الماضية، بذلنا جهوداً حثيثة لتحقيق رؤيتنا بتقديم حلول دفع مبتكرة تدعم الاستراتيجية طويلة المدى للبنك المركزي المصري نحو التحول لمجتمع غير نقدي".

وأضاف أحمد عفت، رئيس قطاع التجزئة المصرفية لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر: "الشراكة بين مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر وشركة خزنة لإصدار بطاقة خزنة المدفوعة مقدماً هي شراكة استراتيجية لمواكبة إقبال العملاء باستخدام خدمات التكنولوجيا المالية Fintech بطريقه آمنة لدى البنك".

وذكر: "نسعى لتوفير حلول دفع رقمية متطورة بكل سهولة وأمان للحد من التعامل النقدي، سعيا لتسهيل التعامل بالوسائل الإلكترونية التي يتيحها المصرف ودعما للتحول الرقمي الذي بدوره يهدف إلى تحسين خدمة العملاء والوصول لأكبر عدد من العملاء وخاصة غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي، بما يتواكب مع مستحدثات السوق المصري وتوجهات البنك المركزي المصري".

وقال عمر صالح، الرئيس التنفيذي لخزنة: "نحن سعداء بشراكتنا مع مصرف أبو ظبي الاسلامي- مصر لإطلاق بطاقة خزنة لتطوير خدماتنا للفئة المستهدفة من غير المتعاملين مع البنوك".

وأضاف: "من خلال استخدام بطاقة خزنة يمكن للمستخدمين استلام الأجور لحظيًا، بالإضافة إلى خدمات مالية أخرى بطريقة سهلة ورقمية من خلال التطبيق. وتعكس هذه الخدمات الجهود المبذولة من قبل البنك المركزي المصري للتحول نحو مجتمع رقمي ولتعزيز الشمول المالي بشكل غير مسبوق".

وكانت شركة خزنة أعلنت مؤخراً عن حصولها على تمويل قدره 38 مليون دولار في جولتها الاستثمارية (Series A)، وذلك بقيادة صندوق "كونا كابيتال"، أحد أكبر صناديق الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، بالشراكة مع ليندابل "Lendable"،.

وشارك في التمويل أيضاً كلٌ من"Nclude"، وسبيد، وألجيبرا فينتشر، وأكسيون فينتشر لاب، وديسرابتك، وخوارزمي فينتشرز، والبنك العربي، وC فنتشرز وغيرهم، وفقا للبيان.

وبلغ إجمالي الاستثمارات في الشركة 47 مليون دولار أمريكي منذ نشأتها في عام 2020، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: