إعلان

مع استمرار شهادة 18%.. تفاصيل الفائدة على الشهادات في 7 بنوك خاصة

10:00 م الثلاثاء 19 أبريل 2022

أسعار الفائدة للشهادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تواصل البنوك الخاصة تمسكها بسعر الفائدة على الشهادات، رغم التبعات السلبية لشهادة 18% التي طرحها بنكا الأهلي ومصر قبل شهر.

وأثرت الشهادة بعائد 18% سلبا على البنوك، مع اتجاه العملاء لكسر الشهادات القائمة، أوسحب الودائع لصالح الشهادة مرتفعة العائد.

وكان بنكا الأهلي ومصر قررا يوم 21 مارس الماضي، طرح شهادة ادخار جديدة بفائدة مرتفعة العائد بعد إعلان البنك المركزي عن زيادة بنسبة 1% في أسعار الفائدة الرئيسية لأول مرة من 5 سنوات، وانخفاض سعر الجنيه أمام الدولار.

وجذبت شهادة 18% حصيلة بنحو 556 مليار جنيه من بيعها في بنكي الأهلي ومصر خلال شهر من طرحها، وجذبت من خارج وداخل البنوك الأخرى ودائع العملاء لعدم وجود شهادات تضاهي نفس الفائدة المقدمة حاليا في البنكين الحكوميين.

وبرر مصرفيون في بعض البنوك الخاصة، ممن أبقت على فائدة الشهادات دون تغيير - وعدم مجاراة بنكي الأهلي ومصر، بسبب ارتفاع فجوة متوسط سعر الفائدة الذي يبلغ 9.25% وعائد الشهادة مما يكبد بقية البنوك خسائر.

ويقدم مصراوي تفاصيل الفائدة في أكبر7 بنوك خاصة بعد وجود شهادة 18% في بنكي الأهلي ومصر:

-البنك التجاري الدولي: يقدم شهادة ثلاثية تتراوح نسبة الفائدة عليها بين 9.5% يصرف العائد شهريا، و9.75% يصرف العائد كل ربع سنة، و10% سنويا يصرف العائد كل 6 شهور.

-البنك العربي الأفريقي الدولي: يقدم شهادة ادخار ثلاثية تتراوح الفائدة عليها بين 10.5% سنويًا لدورية العائد الشهري، و10.75% سنويًا على دورية العائد ربع السنوي، و10.8750% سنويًا على دورية العائد نصف السنوي، و11% سنويًا على دورية العائد السنوي.

-ميد بنك: يبيع شهادة ادخار ثلاثية بفائدة 11.25% ويصرف العائد مقدما بدورية شهرية.

-بنك التعمير والإسكان: يقدم شهادة التعمير أجل 3 سنوات بعائد سنوي يتراوح بين 10.50% سنويًا لدورية العائد الشهري، و10.75% سنويًا لدورية العائد ربع السنوي، و11% سنويًا لدورية العائد نصف السنوي.

-البنك المصري الخليجيEG يقدم شهادة ميجا توفير بفائدة تتدرج بين 11.5% سنويا في العام الأول، و10.5% سنويا في العام الثاني، و9.5% سنويا في السنة الثالثة ويصرف العائد شهريا.

-بنك القاهرة: يقدم شهادة ادخار ثلاثية تتراوح نسبة الفائدة عليها بين 10.25% سنويًا على دورية العائد الشهري، و10.5% سنويًا على دورية العائد ربع السنوي.

-بنك قطر الوطني الأهلي (QNB):يقدم شهادة ثلاثية تتراوح نسبة الفائدة عليها بين 10.5% سنويا يصرف العائد شهريا، و10.75% سنويا يصرف العائد كل 3 شهور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان