إعلان

البنك الزراعي: إتاحة المحفظة الذكية قريبًا والتوسع في إصدار بطاقة ميزة

04:07 م الإثنين 14 فبراير 2022

علاء فاروق في أعمال المنتدى العربي لاقتصاد الرقمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت- منال المصري:
قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري إن إجمالي ما تم إصداره من بطاقة ميزة بلغ 3.2 مليون بطاقة مسبقة الدفع بهدف تحقيق الشمول المالي واجتذاب مزيد من الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفي وأهمها شرائح المرأة والشباب.
وأوضح أن البنك يستهدف التوسع في إصدار بطاقة المدفوعات الوطنية مسبوقة الدفع "ميزة" لغير أصحاب الحسابات وغير المتعاملين مع البنوك.
جاء ذلك في كلمته خلال مشاركته في أعمال المنتدى العربي للاقتصاد الرقمي الذي تنظمه الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي في معرض “إكسبو 2020” في دبي.
وأوضح أن البنك يعتزم البنك إطلاق محفظة الزراعي على الهواتف المحمولة لتكون أسهل وسيلة دفع إلكترونية تتيح للعميل تنفيذ معاملاته بسهولة وأمان.
وبحسب فاروق، بدأ البنك بالتعاون مع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني "I-Score" في استخدام تطبيق إلكتروني جديد للأستعلام الائتماني "ACERS" للتقييم الإلكتروني الفوري للائتمان الزراعي وتقدير المخاطر، وبالتالي تسريع عمليات منح الائتمان.
وأشار إلى أن البنك يستهدف البنك التوسع في إنشاء الفروع الإلكترونية بالتعاون مع شركة "e-finance" التي تتيح للعميل الاستفادة من الخدمات المصرفية والتمويلية والخدمات الرقمية الحكومية على مدار الساعة.
وتناول فاروق في مؤتمر "اكسبو دبي" خطة البنك الزراعي المصري لتحديث البنية التحتية والتكنولوجية لمواكبة التقدم الذي تشهده تكنولوجيا التطبيقات المصرفية والتحول الرقمي في القطاع المصرفي، وجهود البنك لرقمنة كافة خدماته المصرفية والتمويلية كأحد أكبر المؤسسات المصرفية التنموية التي تساند جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

فيديو قد يعجبك: