إعلان

بنك القاهرة يسدد 2.84 مليار شلن أوغندي لزيادة رأسمال وحدته في كمبالا

05:40 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2022

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال بنك مصر إن بنك القاهرة، المملوك له بنسبة 99.99%، سدد خلال النصف الأول من العام الجاري 2.84 مليار شلن أوغندي (عملة أوغندا) تحت حساب زيادة رأس مال بنك القاهرة أوغندا بعد ما استحوذ على حصتي بنكي الأهلي ومصر فيه، بحسب ما أورده في تقرير القوائم المالية المجمعة بنهاية النصف الأول من العام الجاري.

وكان طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، قال قبل 3 سنوات، أعلن استحواذ البنك على نسبة 100% من أسهم بنك القاهرة الدولي (كمبالا) بأوغندا، حيث كان بنكا مصر والأهلي المصري يستحوذان على 40% من إجمالي رأسمال البنك مقابل 60% لبنك القاهرة، قبل الصفقة.

وتابع بنك مصر أن زيادة رأسمال بنك القاهرة كمبالا تهدف إلى التوسع في السوق الأفريقي، وتحويل البنك إلى منصة للتوسع في عمليات التبادل التجارية والاستثمار والتصدير بين مصر والدول الأفريقية، وبين هذه الدول وبعضها، خاصة دول شرق أفريقيا والكوميسا.

وأوضح بنك مصر، في تقريره المنشور على موقعه الإلكتروني، أن بنك القاهرة قام في النصف الأول من 2021 بسداد 4.93 مليار شلن أوغندي تحت حساب زيادة رأس المال بنسبة 100% من المجنب لزيادة رأس المال.

وتأسس بنك القاهرة أوغندا كشركة مساهمة مسجلة في دولة أوغندا، حيث يقع المركز الرئيسي للبنك في كمبالا ويمارس البنك الأنشطة المصرفية التجارية للشركات.

ويبلغ رأس مال بنك القاهرة أوغندا 59.33 مليار شلن أوغندي بعد زيادة رأسماله، ويتكون من 11.866 سهما عاديا بقيمة اسمية 5 ملايين شلن أوغندي للسهم الواحد مكتتب به ومدفوع بالكامل من خلال بنك القاهرة.

فيديو قد يعجبك: