إعلان

بنك مصر يخفض حدود المشتريات بالدولار من الخارج باستخدام البطاقات

02:27 م الثلاثاء 20 ديسمبر 2022

بنك مصر

كتبت- منال المصري:

أقر بنك مصر تحجيم حدود المشتريات شهريا بالدولار خارج مصر على عملائه باستخدام بطاقات الخصم المباشر (المرتبط بحساب العميل) وكذلك الائتمان المعروفة باسم كريد كارد (المخصة للمشتريات)، بحسب تحليل البيانات المنشورة على موقعه الإلكتروني.

وجاء قرار بنك مصر بتقليص حدود المشتريات خارج مصر بعد أن أقر في أكتوبر الماضي خفضا كبيرا على حدود السحب النقدي خارج مصر، عبر استخدام كارت الخصم المباشر المرتبط بحساب العميل (دبت)، وبطاقة الائتمان (الكريدت كارد)، وهو تحرك نفذه العديد من البنوك.

وتحجيم البنوك عملاءها في استخدامات بطاقات الخصم المباشر و"كريدت كارد" على عمليات السحب النقدي أو المشتريات خارج مصر جاء بعد ما رصدت زيادة ملحوظة على عمليات السحب بالدولار واليورو بما يعد "سوء استخدام من بعض العملاء" في وقت تعاني البنوك من أزمة نقص الدولار.

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل من خلال نظام سويفت عالمي يتيح تبديل أي عملة كارت بالعملة المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

ويقدم مصراوي في السطور التالية حدود المشتريات المتاح استخدامها أمام العملاء بعد خفضها في بنك مصر.

أولا- حدود المشتريات شهريا باستخدام بطاقات الكريدت كارد (المرتبط بحساب العميل) بعد خفضها:

- بطاقة (كلاسيك): حجم حدود المشتريات من (pos) خارج مصر إلى 100 دولار شهريا، فيما يتيح الشراء عبر الإنترنت خارج مصر بما يعادل 400 ألف جنيه شهريا بحد أقصى 5 مرات يوميا.

- بطاقة جولد: قلص حدود المشتريات من (pos) خارج مصر إلى 200 دولار شهريا، فيما يتيح الشراء عبر الإنترنت خارج مصر بما يعادل 400 ألف جنيه شهريا بحد أقصى 5 مرات يوميا.

- بطاقة تيتانيوم: حجم حدود المشتريات من (pos) بـ500 دولار شهريا، فيما يتيح الشراء عبر الإنترنت خارج مصر بما يعادل 400 ألف جنيه شهريا بحد أقصى 5 مرات يوميا.

- بطاقة فيزا وماستر كارد بلاتينيوم: قلص حدود المشتريات من (pos) خارج مصر إلى 1500 دولار شهريا، فيما يتيح الشراء عبر الإنترنت خارج مصر بما يعادل 400 ألف جنيه شهريا بحد أقصى 5 مرات يوميا.

- بطاقة ورلد وورلد إيليت: قلص حدود المشتريات من (pos) خارج مصر إلى 3 آلاف دولار شهريا، فيما يتيح الشراء عبر الإنترنت خارج مصر بما يعادل 400 ألف جنيه شهريا بحد أقصى 5 مرات يوميا.

ثانيا- حدود المشتريات شهريا باستخدام بطاقات الخصم الفوري (المرتبط بحساب العميل) بعد خفضها:

- بطاقة جولد: انخفضت حدود المشتريات من (pos) خارج مصر شهريا إلى ما يعادل 500 دولار بدلا من 9 آلاف دولار قبل الخفض، فيما يتيح الشراء عبر الإنترنت خارج مصر بما يعادل 400 ألف جنيه شهريا بحد أقصى 8 مرات يوميا.

- بطاقة تيتانيوم: تراجعت حدود المشتريات من (pos) خارج مصر شهريا إلى ألف دولار بدلا من 12.5 ألف دولار، ويتيح الشراء عبر الإنترنت خارج مصر بما يعادل 400 ألف جنيه شهريا بحد أقصى 8 مرات يوميا.

- بطاقة بلاتينيوم: انخفضت حدود المشتريات من (pos) إلى ألف دولار، فيما يتيح الشراء عبر الإنترنت خارج مصر بما يعادل 400 ألف جنيه شهريا بحد أقصى 8 مرات يوميا.

- بطاقة ورلد: تراجعت حدود المشتريات من (pos) خارج مصر إلى 7.5 ألف دولار مقابل 25 ألف دولار سابقا، فيما يتيح الشراء عبر الإنترنت خارج مصر بما يعادل 400 ألف جنيه شهريا بحد أقصى 8 مرات يوميا.

- بطاقة وورلد إيليت: تراجعت حدود المشتريات من (pos) خارج مصر إلى 10 آلاف دولار مقابل 25 ألف دولار سابقا، فيما يتيح الشراء عبر الإنترنت خارج مصر بما يعادل 400 ألف جنيه شهريا بحد أقصى 8 مرات يوميا.

- بطاقة فيزا وماستر كارد: تراجعت حدود المشتريات من (pos) خارج مصر إلى 10 آلاف دولار مقابل 25 ألف دولار سابقا، فيما يتيح الشراء عبر الإنترنت خارج مصر بما يعادل 400 ألف جنيه شهريا بحد أقصى 8 مرات يوميا.

فيديو قد يعجبك: