إعلان

مصدر: البنوك دبرت أكثر من 4.5 مليار دولار في شهر لتمويل الاستيراد

11:07 ص الخميس 15 ديسمبر 2022

أسعار الدولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- منال المصري:

كشف مصدر مصرفي رفيع المستوي، لمصراوي، أن الجهاز المصرفي دبر سيولة دولارية تزيد عن 4.5 مليار دولار خلال الشهر الأخير لتمويل الاعتمادات المستندية.

وأوضح المصدر، أن هذه التدبيرات تمت في آخر شهر فقط بخلاف التدبيرات التي تمت على مدار العام ككل وهو ما يعكس وجود انفراجة في السيولة الدولارية.

وأشارت تقارير صحفية، إلى ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية للشهر الثالث على التوالي، وذلك على الرغم من سداد مبلغ 1.5 مليار دولار مدفوعات مرتبطة بالمديونية الخارجية للدولة.

وكان الاحتياطي النقدي الأجنبي ارتفع خلال شهر نوفمبر الماضي بنحو 121 مليون دولار، ليصل إلى 33.532 مليار دولار، مقارنة بنحو 33.411 مليار دولار خلال أكتوبر السابق له.

وشهد الاحتياطي النقدي ارتفاعات متتالية خلال أخر 3 أشهر قيمتها 390.4 مليون دولار.

وارتفعت قيمة الذهب المدرج باحتياطي النقد الأجنبي إلى 7.078 مليار دولار بنهاية نوفمبر 2022، مقابل 6.612 مليار دولار بنهاية أكتوبر الماضي، كما سجلت قيمة العملات الأجنبية المدرجة في الاحتياطي النقدي نحو 26.444 مليار دولار بنهاية نوفمبر الماضي.

كان تقرير لمجلس الوزراء صدر الشهر الجاري، أكد أن الدين الخارجي لمصر في الحدود الآمنة فيما أكد رئيس الوزراء أن مصر لديها خطة لتوفير المصادر الدولارية تعمل وفقا لها

فيديو قد يعجبك: