إعلان

مجانا لأسبوعين.. أهم أنواع حسابات التوفير في بنكي الأهلي ومصر

03:10 م الخميس 01 ديسمبر 2022

بنكي الأهلي ومصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يبدأ بنكا مصر والأهلي الأوسع انتشارًا من اليوم الخميس ولمدة 15 يومًا، فتح حسابات توفير مجانا للعملاء الجدد بدون احتساب أي مصاريف إدارية وكذلك وقف الحد الأدنى لفتح الحساب بمناسبة الاحتفال بفعالية

ذوي الهمم قبل نهاية العام وهي واحدة من ضمن فعاليات مبادرة الشمول المالي التي أطلقها البنك المركزي قبل 4 سنوات.

وفتح حسابات مجانا لا يتوقف على بنكي الأهلي ومصر فقط بل جميع البنوك تشارك في هذه الفعالية استجابة لتعليمات البنك المركزي الذي حدد أمام البنوك 6 فعاليات لفتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانًا والمعروفة باسم (مبادرة الشمول المالي) بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وتتضمن هذه الفعاليات: اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية عيد الفلاح في سبتمبر، واليوم العالمي للادخار في أكتوبر، ويوم

لذوي الهمم في ديسمبر.

ويحصل العميل مع فتح الحساب على حزمة من الخدمات الرقمية المختلفة وهي بطاقة الخصم المباشر التي ترتبط بحساب العميل لإجراء معاملات السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي وكذلك الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي للإطلاع على حساباته إلكترونيًا على مدار 24 ساعة.

كما يستطيع العميل الاشتراك مجانا في خدمة محفظة الهاتف المحمول وإصدار البطاقة مسبقة الدفع.

ويعرض مصراوي سعر الفائدة على حسابات التوفير العادية باعتباره الأكثر عددا في بنكي الأهلي ومصر بمناسبة مجانية فتح الحسابات في البنوك ضمن فعاليات اليوم العالمي لذوي الهمم.

البنك الأهلي يتيح نوعين من أهم الحسابات لديه.

1-حساب توفير المستقبل

- الحد الأدنى لفتح الحساب: وقف الحد الأدنى لفتح الحساب في مناسبات ذوي الهمم.

- يقدم للشباب من سن 16 إلى 50 عاما، ودون مصاريف على مدار العام وهو من أهم ما يميز هذه الحساب.

- سعر الفائدة: يتراوح بين 4.75% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و4.80% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و4.85% سنويا لدورية العائد نصف السنوية، و5% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

2-حساب التوفير العادي في البنك الأهلي المصري

- الحد الأدنى لفتح الحساب: وقف الحد الأدنى لفتح الحساب بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

- من ألف جنيه إلى 3 آلاف جنيه: لا يحصل العميل على أي فائدة.

- عدد الشرائح: مقسم إلى 4 شرائح تتدرج بينها نسبة الفائدة حسب رصيد كل شريحة منها.

- الشريحة الأولى من 3001 جنيه إلى 5 آلاف جنيه: تتراوح الفائدة بين 3% سنويا على دورية صرف العائد الشهرية، و3.05% سنويا على دورية صرف العائد ربع السنوية، و3.10% سنويا على دورية صرف العائد نصف السنوية، و3.20% على العائد السنوي.

- الشريحة الثانية من 5001 جنيه إلى 100 ألف جنيه: تتراوح الفائدة بين 4% سنويا على دورية العائد الشهري، و4.05% سنويا على العائد ربع السنوي، و4.10% سنويا على العائد نصف السنوي، و4.20% على العائد السنوي.

- الشريحة الثالثة من 100 ألف جنيه إلى نصف مليون جنيه: تتراوح الفائدة بين 4.26% سنويا على العائد الشهري، و4.40% سنويا على العائد ربع السنوي، و4.45% سنويا على العائد نصف السنوي، و4.5% على العائد السنوي.

- الشريحة الرابعة أكثر من نصف مليون جنيه: تتراوح الفائدة بين 4.5% سنويا على العائد الشهري، و4.60% سنويا على العائد ربع السنوي، و4.75% سنويا على العائد نصف السنوي، و5% سنويا على العائد السنوي.

بنك مصر يتيح حسابين هي من أهم الحسابات لديه:

أ-حساب التوفير الشباب

سن العميل: من 16 عاما إلى 30 سنة.

الحد الأدنى لفتح الحساب: في مناسبات ذوي الهمم يتم التغاضي عن الحد الأدنى لفتح الحساب.

سعر الفائدة: من 500 جنيه إلى 20 ألف جنيه تتراوح الفائدة بين 5.75% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و6% سنويا لدورية صرف لعائد ربع السنوي، و6.125% سنويا للعائد نصف السنوي، و6.25% سنويا للعائد

السنوي.

أكثر من 20 ألف جنيه: يتم احتساب العائد على الرصيد مثل حساب التوفير، بعائد يتراوح بين 4.5% و6.25% بحسب الشريحة التي يقع بها رصيد الحساب ودورية صرف العائد.

ب-حساب التوفير العادي في بنك مصر

- الحد الأدنى لفتح الحسابات: وقف الحد الأدنى لفتح الحساب بمناسبة الاحتفال بمناسبة بذوي الهمم.

- احتساب العائد: يبدأ على الرصيد من أول 3 آلاف جنيه ودون ذلك لا تحتسب أي عائد.

-عدد شرائح الحساب: مقسم إلى 5 شرائح تتدرج بينهم الفائدة حسب رصيد كل شريحة.

- الشريحة الأولى تبدأ من 3 إلى 5 آلاف جنيه: تتراوح بين 4% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و4.25% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و4.375% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و4.5% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

- الشريحة الثانية أكثر من 5 آلاف جنيه إلى 50 ألف جنيه: نسبة الفائدة 4.25% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و4.5% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و4.625% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و4.75% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

- الشريحة الثالثة أكثر من 50 ألف جنيه إلى 250 ألف جنيه: نسبة الفائدة 4.75% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و5% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و5.125% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.25% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

- الشريحة الرابعة أكثر 250 ألف جنيه إلى 500 ألف جنيه: سجلت الفائدة 5.25% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و5.5% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية و5.625% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و5.75% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

- الشريحة الخامسة أكثر من 500 ألف جنيه: نسبة الفائدة 5.75% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و6% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوية، و6.125% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوية، و6.25% سنويا لدورية صرف العائد السنوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان