إعلان

بنك فيصل الإسلامي يوقف الرسوم على فتح الحسابات أسبوعين لهذا السبب

02:59 م الخميس 01 ديسمبر 2022
بنك فيصل الإسلامي يوقف الرسوم على فتح الحسابات أسبوعين لهذا السبب

بنك فيصل الإسلامي

كتبت- منال المصري:

قال عبد الحميد أبو موسي، محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري، إن البنك قرر إعفاء العملاء الجدد من مصاريف فتح الحساب ومن شروط الحد الأدنى بداية من اليوم ولمدة 15 يوما ضمن حزمة من الخدمات التي يقدمها مجانا بمناسبة مشاركة البنك في فعالية ذوي الهمم "أصحاب الحالات الخاصة" وهي أحد فعاليات البنك المركزي في مبادرة الشمول المالي.

وبحسب البيان، تيح البنك أيضا في هذه الفعالية إصدار بطاقة الخصم المباشر "ميزة"، فضلاً عن إمكانية الاشتراك مجانًا في خدمة المحفظة الإلكترونية "فيصل كاش" والتي تتيح دفع الفواتير المختلفة

منها إجراء التبرعات والشراء وتحويل الأموال والسحب النقدي وحجز التذاكر عبر منافذ فوري وكذا خدمة الشراء عبر تقنية رمز الاستجابة السريع (QR Code).

وأضاف عبد الحميد أبوموسي، أن بنك فيصل يولي اهتماما بالعملاء من ذوي الهمم حيث أتاح قبل ذلك ماكينات صراف آلي مخصصة لتسهيل تقديم الخدمات المصرفية حيث تكون تلك الماكينات ناطقة ومزودة بتقنيات عديدة مثل وضوح مستوى الاضاءة لضعاف البصر ومزودة بلوحة مفاتيح تحتوي على أرقام بارزة ومتباعدة وفقا لطريقة برايل.

كما تتيح هذه الماكينات جميع المعلومات والكتيبات المتضمنة بيانات عن منتجات وخدمات البنك وكافة الشروط والأحكام على الموقع الالكتروني للبنك مصحوبة بالقراءة الصوتية لذوي الإعاقة البصرية ولغة الإشارة

لذوي الإعاقة السمعية، فضلاً عن توفير منحدرات تتيح سهولة وصول العملاء إلى مبنى البنك وماكينات الصراف الآلى بحسب أبو موسى.

كما يعمل البنك على توفير المستندات المصرفية الخاصة بطلبات فتح الحساب وشراء الشهادات وغيرها مطبوعة بطريقة برايل بمقرات الفروع وذلك لتعزيز قدرة ذوي الإعاقة البصرية على التعرف على محتوى المستندات البنكية اللازمة عند التعامل المصرفي دون مساعدة.

هذا إلى جانب إعداد البنك برنامج تدريبي لبعض مسئولي خدمة العملاء المميزين بالفروع على التعامل بلغة الإشارة مع العملاء ذوي الإعاقة السمعية بحسب البيان.

وكان البنك المركزي حدد أمام البنوك قبل 4 سنوات 6 فعاليات لفتح حساب مصرفي لكل مواطن مجانًا والمعروفة باسم (مبادرة الشمول المالي) بهدف جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي.

وتتضمن هذه الفعاليات: اليوم العربي للشمول المالي في أبريل، واليوم العالمي للمرأة في مارس، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، واحتفالية عيد الفلاح في سبتمبر، واليوم العالمي للادخار في أكتوبر، ويوم

لذوي الهمم في ديسمبر.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market