إعلان

90 مليار جنيه حصيلة البنك الأهلي من شهادة الـ 17.25% خلال 20 يوما

05:41 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

يحيي ابو الفتوح

كتبت- منال المصري:

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن الشهادة مرتفعة الفائدة التي تصل إلى 17.25% جذبت مدخرات بقيمة 90 مليار جنيه خلال أول 20 يوما من طرحها بالبنك.

وكان البنك الأهلي المصري أعلن يوم 27 أكتوبر الماضي طرح شهادة ادخار جديدة ذات أجل 3 سنوات بسعر عائد 17.25% سنويًا يصرف العائد نهاية كل سنة.

كما رفع البنك سعر الفائدة على الشهادة البلاتينية الثلاثية بدوريات مختلفة ليتراوح العائد السنوي بعد الزيادة بين 16% بدورية صرف عائد شهرية، و16.25% بدورية صرف عائد ربع سنوية، و16.5% بدورية صرف عائد نصف سنوية.

وقرار البنك الأهلي بطرح شهادات مرتفعة العائد جاء عقب قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2% في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية لأول مرة من 5 شهور، وهو القرار الذي صدر في وقت سابق من نفس يوم إعلان إصدار الشهادة.

واستهدفت هذه الإجراءات امتصاص الضغوط التضخمية الناجمة من قرار تحرير سعر لصرف (تعويم الجنيه) ووجود عائد مرتفع على الاستثمار في الجنيه.

ويتيح البنك الأهلي شراء الشهادة مرتفعة العائد عبر 3 طرق، هي الفروع أو الإنترنت البنكي أو الموبايل البنكي، وللعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأية طريقة من الثلاثة.

وعلى غرار البنك الأهلي، أعلن عدد من البنوك طرح شهادات مرتفعة العائد تصل إلى 17.25% أيضا وذلك للحفاظ على مدخرات عملائها، منها بنوك مصر والقاهرة والعربي الأفريقي الدولي، وqnb الأهلي، وsaib مصر، وناصر الاجتماعي، والبركة الذي طرح شهادة متغيرة العائد لتتماشى مع المعاملات الإسلامية.

فيديو قد يعجبك: