إعلان

مجموعة QNB توقع عددًا من الاتفاقات للتمويل المستدام في COP27

04:03 م الجمعة 11 نوفمبر 2022

بنك QNB الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت مجموعة QNB خلال مشاركتها في قمة المناخ COP27 بشرم الشيخ عن توقيع عدداً من الاتفاقيات مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبدعم من الاتحاد الأوروبي لتمويل المشروعات الخضراء والمستدامة ليصل حجم التعاون بين المؤسستين في هذا المجال إلى 185 مليون دولار.

وبحسب بيان البنك، اليوم الجمعة، تضمنت الاتفاقيات تضمنت برنامج لتمويل مشروعات الشباب بمبلغ 20 مليون دولار متضمنة تقديم الدعم الفني لتلك المشروعات وحوافز استثمارية لضمان سرعة التحول إلى ممارسات الاقتصاد الأخضر.

وأوضح البنك أن الاتفاقيات تضمنت أيضا دعم فني للبنك لمراجعة سياساته الداخلية الخاصة بالاستدامة وبما يتواكب مع أحدث الممارسات الخاصة بإدارة مخاطر التغييرات المناخية في أنشطته الداخلية والخارجية وخاصة الأنشطة الخاصة بتمكين عملائه من إدارة تلك المخاطر.

وأضاف البنك أنه وقع أيضا مذكرة تفاهم مع مجموعة إنترو للموارد المستدامة لدراسة تمويل عدد من مشروعات المجموعة في مجال التوليد الثلاثي للطاقة لترشيد إستهلاك الغاز الطبيعي وخفض الانبعاثات الكربونية في قطاعات صناعية وخدمية مختلفة، وحيث تم الاتفاق المبدئي على الشروط الخاصة بترتيب تمويل لأول مشروع بمبلغ 200 مليون جنيه.

كما قام البنك أيضا بتوقيع عقد تمويل لمحطة طاقة شمسية تابعة لمجموعة إنارة ضمن حزمة تمويلية يتم دراستها لتمويل عدد من المحطات لنفس المجموعة بإجمالي مبلغ 95 مليون جنيه بقطاعات مختلفة.

وذكر البنك أن هذه القطاعات منها الصناعي والزراعي، وحيث قام البنك خلال نفس العام بتمويل محطة طاقة شمسية أخري لمجموعة إنارة تعد أكبر محطة على سطح واحد تم إنشائها في مصر حتى الآن.

وقال محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، إن مجموعة QNB تعمل على تعزيز الازدهار والنمو المستدام في المجتمعات التي تخدمها وتتواجد بها، والذي يمنحها دورًا بارزًا ومسؤولية لدعم الهدف العام لمؤتمر الأطراف وتطوير وتنفيذ وسائل الانتقال المستدام التي هي جزء أصيل في استراتيجيتنا.

وأوضح أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعد شريكة الإستراتيجية في تنفيذ خطتهم للتوجه للتمويل المستدام من 2015 وبدعم من الاتحاد الأوروبي وصندوق المناخ الأخضر.

وأضاف بدير أن محفظة التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار صلت 750 مليون دولار بما في ذلك أكثر من 185 مليون دولار مخصصة للتمويل الأخضر والمستدام.

وقال محمد بدير، إن الجلسة النقاشية التي عقدها ممثلو مجموعة QNB بالتعاون مع شركائهم في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية خلال قمة COP 27 تحت عنوان حول "دور البنوك في دعم وتنمية التمويل المستدام"، وضحت نموذج التنفيذ الشامل والأمثل لتصميم وتقديم السياسات والمنتجات والخدمات ذات الصلة، والتسريع الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر والإجراءات المناخية، مع البقاء "شاملا" القطاعات المحرومة من الخدمات، وهو ما يعكس رؤيتنا حول التمويل المستدام الذي نعتبره فرصة نمو مصرفنا وليس قيدًا أو عبئا على الأعمال.

فيديو قد يعجبك: