إعلان

بنك أبو ظبي الأول مصر يعلن الانتهاء من آخر مراحل دمجه مع "عوده مصر"

12:59 م الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

محمد عباس فايد الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الأول مصر، الانتهاء من دمج الأنظمة الإلكترونية لبنك عوده وتمت بذلك آخر مرحلة في عملية الاستحواذ بعد ما تم الانتهاء من الدمج القانوني قبل 5 شهور.

وأوضح فايد، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن البنك أخذ في حساباته خلال عملية دمج أنظمة بنك أبو ظبي الأول في عوده، جمع الوحدتين تحت كيان واحد مراعاة لعدم وقوع أي أخطاء أو فقدان أي شيء، وأصبح البنكان من يوم الأحد الماضي يعملان تحت نظام ليستطيع كافة العملاء التعامل مع كافة الفروع وتلقيهم الخدمة المصرفية المطلوبة.

وأضاف أن البنك يستهدف خلال الفترة القادمة تنفيذ استراتيجية لمواصلة دعم الاقتصاد المصري وحصول عملائهم على أفضل خدمة مصرفية.

وكان بنك أبو ظبي الأول مصر أعلن في يونيو الماضي الانتهاء من عملية الاندماج القانوني مع بنك عوده مصر ليتم التعامل مع البنكين باعتبارهما كياناً قانونياً واحداً تحت الاسم الجديد "بنك أبو ظبي الأول"، وبهذا الإعلان سيعطي الحق لبنك "FAB" بتعميم اسمه وعلامته التجارية على كافة فروع بنك عوده مصر.

وكان بنكا أبو ظبي الأول وعوده مصر أعلنا العام الماضي إتمام توقيع الاتّفاقية النهائيّة لعملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على 100% من رأسمال بنك عوده مصر، بحسب بيان مشترك من البنكين.

وتعد هذه الصفقة أول عمليّة استحواذ دولي لبنك أبو ظبي الأول، ومن شأنها أن تسهم في تسريع وتيرة نمو أعمال المجموعة في أسواق تتمتّع بإمكانات واعدة، وفقا ما قاله في وقت سابق.

ويبلغ عدد فروع بنك عوده - مصر للأفراد والشركات 53 فرعاً، في حين تبلغ عدد الفروع التشغيلية لبنك أبو ظبي الأول في مصر 17 فرعاً.

فيديو قد يعجبك: