إعلان

الأهلي للصرافة: حصيلتنا من العملات الأجنبية تضاعفت بعد تحرير سعر الجنيه

12:28 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

الأهلي للصرافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عبد المجيد محيي الدين، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة المملوكة للبنك الأهلي المصري، إن حصيلة الشركة من النقد الأجنبي تضاعفت بنسبة 100% خلال معاملات أيام الخميس والسبت والأحد الماضية بعد قرار تحرير سعر الصرف الذي حفز العملاء على بيع العملة.

وأوضح محيي الدين، لمصراوي، أن فروع الشركة جمعت ما يعادل 55 مليون جنيه من العملات الأجنبية من بيع العملاء للعملة أمس فقط مدعومة بزيادة اتجاه الجمهور للتخلي عن الاحتفاظ بهذه العملات بعد تعويم الجنيه.

وكان البنك المركزي المصري أعلن يوم الخميس اتباع نظام سعر صرف مرن يعكس من خلاله سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب "مع إعطاء الأولوية للهدف الأساسي للبنك المركزي والمتمثل في تحقيق استقرار الأسعار".

وعقب هذا الإعلان شهد سعر صرف الجنيه تراجعا كبيرا في تعاملات يوم الخميس الماضي، وارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه بنحو 16% (بزيادة أكثر من 3 جنيهات)، ليصل سعر صرف الدولار إلى نحو 23 جنيها في البنوك.

وواصلت أسعار الدولار مقابل الجنيه ارتفاعها الكبير خلال تعاملات أمس الأحد ليتجاوز في بعض البنوك مستوى 24 جنيها.

وأضاف عبد المجيد محيي الدين أنه رغم تضاعف حصيلة بيع العملاء للعملة بعد تحرير سعر الصرف فإنها مازالت أقل من حجم المعاملات في الأوضاع الطبيعية عند استقرار أسعار الصرف، أو خلال أول أيام لطرح الشهادات مرتفعة العائد في السنوات الأخيرة.

فيديو قد يعجبك: