إعلان

بعد خفضها.. تفاصيل حدود السحب بالخارج من بطاقات الكريدت كارد في 4 بنوك

12:31 م السبت 15 أكتوبر 2022

السحب النقدي

كتبت- منال المصري:

خفضت 4 بنوك خلال آخر أسبوعين حدود السحب النقدي والمشتريات خارج مصر باستخدام بطاقات الائتمان "الكريدت كارد" دون المساس بنسبة العمولة المقررة أو الرسوم وعدم تغييرها.

وأقرت البنوك خفض الحدود بعد اكتشافهم سوء استخدام من بعض العملاء وإجراء معاملات خارج مصر زائدة عن المعتاد، بحسب ما قاله مصرفيون في وقت سابق لمصراوي.

وتتيح البنوك لعملائها استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها خارج مصر للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل من خلال نظام "سويفت" عالمي يتيح تبديل العملة المتوفر بها رصيد الكارت المستخدم بعملة البلد المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

وأبقت البنوك على عمولة السحب النقدي خارج مصر دون تغيير عند 3% من إجمالي قيمة السحبة مقابل خدمة تبديل عملة، وكذلك قيمة الرسوم المقررة على كل سحبة.

وينشر مصراوي في السطور التالية تفاصيل خفض 4 بنوك حدود السحب النقدي والمشتريات من خارج مصر وذلك عبر بطاقات الائتمان "كريدت كارد".

البنك الأهلي المصري

1- بطاقتا فيزا كلاسيك واستاندرد ماستر كارد:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 5 آلاف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها وبما لا يزيد عن ما يعادل 20 ألف جنيه شهريا.

وأبقى البنك على الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 20 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن الحدود السابقة.

2- بطاقتا فيزا الذهبية وماستر كارد تيتانيوم:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 10 آلاف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها العميل وبما لا يزيد عن ما يعادل 30 ألف جنيه شهريا.

وظل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 50 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن الحدود السابقة.

3- بطاقتا فيزا وماستر كارد بلاتينوم:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 25 ألف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها وبما لا يزيد عن ما يعادل 40 ألف جنيه شهريا.

وسجل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 250 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن الحدود السابقة.

4- بطاقتا ماستر كارد وورلد وفيزا سيجنتور:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 37.5 ألف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها بما لا يزيد عن ما يعادل 80 ألف جنيه شهريا.

وظل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة عند ما يعادل 350 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

5- بطاقتا ماستر كارد وورلد إيليت وفيزا إنفيني:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 50 ألف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها بما لا يزيد عن ما يعادل 80 ألف جنيه شهريا.

وظل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة عند ما يعادل 450 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

6- بطاقة ماستر كارد مانشستر يونايتد:

الحد الأقصى للسحب النقدي اليومي: ما يعادل 10 آلاف جنيه من نفس عملة الدولة المسافر لها وبما لا يزيد عن ما يعادل 30 ألف جنيه شهريا.

وسجل الحد الأٌقصى للمشتريات يوميا باستخدام نفس البطاقة ما يعادل 250 ألف جنيه يوميا، ويصل الحد شهريا إلى كل ما في البطاقة كاملا مع التقيد بالحدود اليومية، وهو ما لم يتغير عن نفس الحدود السابقة.

بنك مصر

- بطاقة كلاسيك: حدود السحب النقدي خارج مصر (ATM وPOS) انخفضت إلى ما يعادل 500 دولار شهريا، أما المشتريات أبقى عليها حتى حدود البطاقة.

- بطاقة (جولد): حدود السحب النقدي خارج مصر (ATM-POS) ما يعادل 500 دولار شهريا ، فيما أبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

- بطاقة بلاتينيوم: حدود السحب النقدي خارج مصر (ATM-POS) ما يعادل 750 دولارا شهريا، وأبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

- بطاقة تيتانيوم: حدود السحب النقدي خارج مصر (ATM-POS) ما يعادل 750 دولارا شهريا، وأبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

- بطاقة ورلد: حدود السحب النقدي خارج مصر (ATM-POS) ما يعادل 1500 دولار شهريا، وأبقى على حدود المشتريات حتى حدود البطاقة.

بنك CIB

- كلاسيك: حدود السحب النقدي بما يعادل 3 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا.

- جولد: حدود السحب النقدي بما يعادل 4 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا.

- تيتانيوم: حدود السحب النقدي بما يعادل 5 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا.

- بلاتينوم: حدود السحب النقدي بما يعادل 10 آلاف جنيه يوميا أو أسبوعيا.

- ورلد وورلد إيليت: حدود السحب النقدي بما يعادل 20 ألف جنيه يوميا أو أسبوعيا.

بنك SAIB

- البطاقة الكلاسيكية: حد السحب النقدي اليومي 50 دولارا بما لا يزيد عن 100 دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات 250 دولارا يوميا بما لا يزيد عن ألف دولار شهريا.

- البطاقة تيتانيوم: حد السحب النقدي اليومي 150 دولارا بما لا يزيد عن 300 دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات ألف دولار يوميا بما لا يزيد عن 2.5 ألف دولار شهريا.

- البطاقة البلاتينية: حد السحب النقدي اليومي 300 دولار بما لا يزيد عن 600 دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات ألفي دولار يوميا بما لا يزيد عن 3 آلاف دولار شهريا.

- البطاقة "ورلد إيليت": حد السحب النقدي اليومي 500 دولار بما لا يزيد عن ألف دولار شهريا، فيما سجل الحد الأقصى للمشتريات 4 آلاف دولار يوميا بما لا يزيد عن 10 آلاف دولار شهريا.

فيديو قد يعجبك: