إعلان

"ضامن" للمدفوعات: نسعى لإضافة خدمات جديدة ونرغب في التوسع بأفريقيا

01:42 م الثلاثاء 11 يناير 2022

تامر الحسيني الرئيس التنفيذي لشركة ضامن


كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور تامر الحسيني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ضامن للمدفوعات الإلكترونية، إن شركته تسعى لإضافة خدمات جديدة مثل أقساط "شركات التأمين"، وخدمات أخرى لقائمة الشركة.

وبحسب بيان من الشركة اليوم الثلاثاء، أشاد الحسيني بتوجه الدولة المصرية في ترسيخ وتعميم أسس ميكنة ورقمنة المدفوعات والتحصيل، مؤكداً أن سوق المدفوعات الإلكترونية سوق واعد، مشيرا إلى رغبة الشركة في التوسع والاستثمار في الدول الأفريقية، مؤكداً أنها في انتظار الفرصة المناسبة فقط للانتشار في القارة السمراء.

وذكر أن الشركة استثمرت 100 مليون جنيه في إنشاء البنية التحتية التكنولوجية ويجري تطويرها بنفس قيمة رأس المال لمواكبة التحديات المستقبلية وزيادة حجم الأعمال، كما تقوم الشركة بإنجاز أكثر من 650 ألف عملية يوميا ليصبح إجمالي الخدمات المقدمة خلال الشهر 18 مليون عملية ناجحة.

وأشار إلى وجود تعاون قوي مع البنوك وشركات الاتصالات في مصر، حيث يوجد توقيع فعلي بين ضامن و5 بنوك داخل مصر لتقديم خدمات مختلفة مثل توفير الدفع عبر ماكينات الشركة، وأيضا بالاشتراك في مبادرة البنك المركزي لنشر ماكينات الـ "POS" وذلك بالتعاون مع كلٍ من بنوك مصر وQNB وCIB والمصرف المتحد والأهلي المصري.

كما تعتمد شركة ضامن بشكل كبير على التعاون مع شركات الاتصالات، حيث تصل النسبة إلى 70% من حجم عمل الشركة مع شركات "فودافون - we - أورنج - اتصالات مصر"، وفقا للحسيني.

وتتواجد شركة ضامن في السوق المصرية منذ 2018 من خلال شبكة تضم 100 ألف نقطة داخل مدن وقرى الجمهورية، وتمتلك أكثر من 26 فرعا على مستوى محافظات مصر، وارتفع حجم الخدمات المقدمة عبرها خلال عام 2021 من 400 إلى أكثر من 500 خدمة، بحسب البيان.

ومن بين أبرز هذه الخدمات سداد فواتير المرافق العامة (الكهرباء - المياه - الغاز)، بالإضافة إلى شحن كروت الكهرباء والمياه، وسداد فواتير التليفون الأرضي، والمحمول، والإنترنت، ومصروفات المدارس الحكومية والجامعات والتبرعات، وسداد أقساط القروض الصغيرة والمتناهية الصغر، وشحن الألعاب، والعديد من الخدمات الأخرى.

فيديو قد يعجبك: