إعلان

فيديو عن الشمول المالي يقود التجاري الدولي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية

04:06 م الثلاثاء 07 سبتمبر 2021

البنك التجاري الدولي CIB

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك التجاري الدولي CIB، في بيان له اليوم الثلاثاء، حصوله على لقب جينيس للأرقام القياسية العالمية من حيث عدد المشاهدين لفيديو بث مباشر على موقع يوتيوب تم بثه على القناة الرسمية للبنك حول الشمول المالي.

وقال البنك إنه في ظل انتشار الوباء اعتبر البنك أن التدريب الافتراضي عن بعد هو أفضل وسيلة للتواصل مع الطلاب الجامعيين، خاصة في موضوع يعد من أهم الموضوعات المدرجة في خطة أعمال البلاد وهو الشمول المالي.

وأضاف أنه ركز البرنامج الصيفي حول هذا الموضوع، والذي تضمّن محاضرات وجلسات متعددة من وجهات نظر مختلفة، لإعطاء فكرة عامة وشاملة عن الشمول المالي، وأهمية محو الأمية المالية، والعلاقة بين الشمول المالي والتنمية الاقتصادية، والتعرُّف على المنتجات والخدمات المصرفية التي ساعدت في الشمول المالي، والعلاقة بين الاستدامة والشمول المالي.

وذكر البنك أنه تم دعم البرنامج من البنك المركزي المصري والإدارة العليا للبنك التجاري الدولي، كما عرض البرنامج تنفيذًا واقعيًا للشمول المالي من خلال إصدار بطاقات ميزة والمحافظ الذكية لخريجي البرنامج.

وأشار إلى أن أكثر من 35 إلف طالب من مختلف الجامعات قدموا للالتحاق بالبرنامج وتم قبول حوالي 10 آلاف من هؤلاء الطلاب وتخرجهم، ولا يزال هناك المزيد من الجولات القادمة لاستيعاب الطلاب الجامعيين المهتمين.

وأوضح البنك أنه تم إعداد فيديو تعليمي عن الشمول المالي وبثه مباشرةً على قناة اليوتيوب الخاصة بالبنك كتتويج لنجاح البرنامج الصيفي، وهو الفيديو الذي حصل على لقب جينيس للأرقام القياسية عن أكبر عدد مشاهدين لبث مباشر لفيديو متعلق بالشمول المالي عبر يوتيوب.

فيديو قد يعجبك: