إعلان

المصرف المتحد يدرس 20 طلبًا للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري 3%

12:20 م الأحد 05 سبتمبر 2021

المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري:

قال أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري في المصرف المتحد، إن مصرفه يدرس حاليا 20 طلبًا في مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3%.

وأوضح في تصريحات خاصة لمصراوي أن الطلبات المقدمة للتمويل من شريحة متوسطي الدخل في مناطق مختلفة متقدمين مباشرة للبنك أما شريحة محدودي الدخل تحول من صندوق ضمان التمويل العقاري.

وكان البنك المركزي المصري، أعلن رسميًا في شهر يوليو الماضي شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة بقيمة 100 مليار جنيه.

وقال رئيس قطاع التمويل العقاري في المصرف المتحد، إن المصريين العاملين في الخارج يستطيعون الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% متناقصة، ولا توجد استثناءات أو تفرقة بين مصري عامل داخل أو خارج مصر تنطبق عليه نصوص المبادرة.

وأضاف محمد أن المكتب التمثيلي للمصرف المتحد في المملكة العربية السعودية تلقى استفسارات من المصريين العاملين في المملكة حول مدى مشاركتهم في مبادرة التمويل العقاري 3%، وأن المكتب أعلمهم بحقهم بالمشاركة وإمكانية إنهاء إجراءات التقديم على وحدة سكنية من خلال مكتبهم في السعودية.

ولدى المصرف المتحد خبرة على مدار 6 سنوات في تمويل مبادرة البنك المركزي ليستحوذ على المركز السابع على مستوى الجهاز المصرفي بحجم تمويلات بلغت 1.1 مليار جنيه بنهاية الشهر الماضي.

وتعمل بعض البنوك الكبرى على الانتهاء من إجراءات العمل الداخلية للبدء في تلقي طلبات العملاء في المبادرة.

فيديو قد يعجبك: