كيف تنشط حسابك البنكي الراكد إذا كنت تعمل خارج مصر؟ (فيديو)

03:52 م الأربعاء 11 أغسطس 2021
كيف تنشط حسابك البنكي الراكد إذا كنت تعمل خارج مصر؟ (فيديو)

هالة حلمي

كتبت- منال المصري:

قالت هالة حلمي، رئيس المنتجات والشمول المالي في البنك الأهلي المصري، إن العملاء العاملين خارج مصر يستطيعون إعادة تنشيط حساباتهم الراكدة قبل تحوله لحساب راكد، من خلال إحدى الخدمات الرقمية المتاحة للبنك مثل الأهلي نت أو الاتصال بالخط الساخن المخصص لخدمة العملاء.

وأضافت في فيديو مصور مع مصراوي أن البنك انتهى من حصر أعداد الحسابات الراكدة، أو التي تقترب من التحول لحساب راكد بهدف الاتصال بالعملاء وحثهم على ضرورة تنشيط حساباتهم مجددًا أو إغلاقها.

والزم المركزي البنوك ببذل الجهد اللازم لتقليص عدد حسابات العملاء الراكدة (غير المفعلة والمتعامل عليها) سواء حسابات توفير أو جارية، أو محافظ ذكية من خلال الاتصال بالعملاء بشكل دوري (ربع سنوي على الأقل).

وعرف المركزي الحساب الراكد بأنه هو الحساب الذي لم يتم إجراء أي من المعاملات التالية عليه: سحب، أو إيداع، أو تحويل، أو الاستعلام الإلكتروني أو الموثق عن الرصيد، لمدة عام بالنسبة للحسابات الجارية وحسابات الهاتف المحمول، وعامين بالنسبة لحسابات التوفير.

وأضافت أن العميل يستطيع بنفسه بتنشيط حسابه قبل أن يتحول لحساب راكد من خلال إجراء استعلام عن الحساب من ماكينة الصراف الآلي أو إجراء عملية إيداع أو سحب من حسابه، أو دفع مشتريات باستخدام بطاقة الخصم المباشر.

وأوضحت أن البنك يطلب من العملاء أصحاب الحسابات الراكدة تقديم طلب لأحد الفروع لإعادة تنشيط حسابه مجددا بمجرد إتمام عملية تحديث بياناته، أو إغلاقه دون احتساب مصاريف.

وأشارت أن البنك يراعي عملائه من كبار السن أو أصحاب الحالات الخاصة غير القادرين على الذهاب للفروع بإيفاد أحد موظفي البنك للاستكمال الإجراءات اللازمة لإعادة تفعيل حساباتهم الراكدة.

وأكدت حلمي أن البنك لا يقر مصاريف دورية على رصيد الحسابات الراكدة صفر، ويغلق الحساب بعد مرور الفترة المحددة على تنشيط الحساب.

ويوضح الفيديو التالي لهالة حلمي، كل ما تريد معرفته عن تنشيط الحسابات الراكدة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
911

إصابات اليوم

65

وفيات اليوم

730

متعافون اليوم

357629

إجمالي الإصابات

20412

إجمالي الوفيات

296897

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي