إعلان

عاكف المغربي يكشف مزايا قواعد "المركزي" الجديدة للسحب والإيداع

12:43 م الجمعة 30 يوليه 2021

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

كتبت- منال المصري:

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن إتاحة المركزي خدمة السحب والايداع بكافة بطاقات الدفع ومحافظ الهاتف المحمول من ماكينات بوينت أف سيل لدي التجار يساعد على تبسيط عمليات التحويل عن طريق ربط كل ماكينات نقاط البيع و بالتالى إتاحة خدمة السحب والإيداع من كافة نقاط البيع لكل الوكلاء.

وأوضح المغربي، في تصريحات لمصراوي، أنه "في السابق كانت تتم هذه العملية باتفاق أحادي مع بنك واحد يتطلب ربط البنك بالوكيل أما الآن فتم إمكانية فتحها للوكلاء لكل البنوك".

وأعلن مجلس إدارة البنك المركزي المصري في جلسته يوم الثلاثاء الماضي القواعد الخاصة بالتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات في إطار تنفيذ استراتيجية المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم التحول للاقتصاد الرقمي وإتاحة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بسهولة ويسر للمواطنين بما يعزز الشمول المالي بحسب بيان صادر له.

وأكد عاكف المغربي، أن هذا القرار يساهم في تقليل استخدام الكاش و الضغط على ماكينات الصراف الآلي.

وقال المهندس إيهاب نصر وكيل محافظ مساعد البنك المركزي للعمليات المصرفية ونظم الدفع إنه: "من المتوقع أن تساهم القواعد الجديدة التي اعتمدها مجلس إدارة البنك في توفير خدمات الإيداع والسحب النقدي لنحو 70 مليون أداة دفع إلكترونية من خلال ما يقرب من 500 ألف نقطة بيع إلكترونية والذي بدوره سيؤدي لسهولة الاستخدام وتوفير الوقت والجهد للمواطنين".

ويأتي إصدار القواعد المنظمة للتشغيل البيني لخدمات الإيداع والسحب النقدي من خلال مقدمي الخدمات في إطار خطة البنك المركزي لزيادة استخدام أدوات الدفع ووسائل القبول الإلكترونية المتاحة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: