إعلان

التجاري الدولي يوقع بروتوكولا مع جامعة بنها لدعم وحدتي الأطفال والمبتسرين

05:55 م الثلاثاء 01 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقعت مؤسسة التجاري الدولي للمسؤولية المجتمعية، التابعة للبنك التجاري الدولي، بروتوكول تعاون مع جامعة بنها بقيمة تقارب 2 مليون جنيه، لدعم المصروفات التشغيلية لوحدتي عناية الأطفال وعناية الأطفال المبتسرين بمستشفيات الجامعة، بحسب بيان من البنك اليوم الثلاثاء.

وقال البنك إن توقيع هذا البروتوكول يأتي في إطار إدراكه بأهمية العمل على توطين أهداف التنمية المستدامة العالمية "SDGs" على المدى الطويل، وبما يتماشى مع الهدف السابع عشر من أهداف التنمية المستدامة المعني بعقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

وحضر توقيع البروتوكول شريف سعيد، مدير مؤسسة "التجاري الدولي"، ودينا سليمان، مُخطط برامج المؤسسة، والدكتور ناصر الجيزاوي، القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تنمية موارد المستشفيات الجامعية.

وأوضح البنك أن هذا التوقيع جاء تبعًا لبروتوكول الشراكة الموقع بين الجانبين بقيمة 12.4 مليون جنيه، لتجهيز إقامة أكبر قسم حضانات حديثة ومتطورة بمستشفى الجامعة لخدمة مواطني محافظة القليوبية ومحافظات الدلتا، بطاقة 33 حضانة و10 أسرة رعاية مركزة للأطفال من بينها حضانات متنقلة مزودة بأجهزة تنفس صناعي وحضانات إفاقة.

وذكر أنه يتضمن أيضا تزويد استقبال قسم النساء والتوليد بحضانات لخدمة الأطفال حديثي الولادة وغيرها من التجهيزات والأجهزة الطبية.

وأشار مدير مؤسسة "التجاري الدولي" إلى أهمية الدور الذي يقوم به القطاع المصرفي باعتباره داعما رئيسيا للمجتمع، مؤكدًا أن استراتيجية التجاري الدولي تسعى إلى تطوير وتحسين مستوى المعيشة للفئات المستهدفة مع التركيز على قطاع صحة الأطفال، والتي تُعتبر من أكثر القطاعات احتياجًا.

وقال شريف سعيد إن مؤسسة "التجاري الدولي" تهتم بدعم وتطوير الخدمات الطبية المتميزة، وذلك من أجل تحسين أوضاع المجتمع المصري والارتقاء بخدمات الرعاية الطبية في مجال صحة الأطفال، والتي خصص لها البنك 1.5% من أرباحه سنويًا لخدمة الأطفال من عمر يوم وحتى 18 عامًا.

وقال القائم بأعمال رئيس جامعة بنها إن الجامعة ترحب دائما بالمشاركة المجتمعية لتنمية موارد وخدمات المستشفى الجامعي حتى تستطيع القيام بأداء واجبها الخدمي من خلال تقديم خدمة صحية لائقة.

وقال عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق ورئيس لجنة تنمية موارد المستشفيات الجامعية، إن المستشفيات الجامعية تعد عصب الخدمة الصحية على مستوى الجمهورية، لما تملكه من خبرات وكفاءات وأساتذة وإمكانيات علمية وعملية، حيث تعد الركيزة الأساسية لتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنحاء الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: