إعلان

البنك الأهلي يضخ 1.4 مليار جنيه لإعادة نشاط 45 عميلا متعثرا

05:04 م الثلاثاء 25 مايو 2021

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف أسامة البخشونجي، رئيس مجموعة معالجة وإعادة هيكلة الديون غير المنتظمة في البنك الأهلي المصري، في تصريحات لمصراوي، أن البنك ضخ تمويلات بقيمة 1.4 مليار جنيه لإعادة نشاط 45 كيانا متعثرا.

وأوضح البخشونجي، أن المتعثرين في قطاعات مختلفة كالسياحة والصناعة، وأن البنك يهدف إلى مساندتهم لاستئناف نشاطهم مجددا، وعودتهم لدور الاقتصاد مجددا وذلك بفضل مبادرات البنك المركزي لتسوية مديونيات المتعثرين.

وأشار البخشونجي، إلى أن البنك الأهلي يقف كعادته مع أي عميل تعرض للتعثر لظروف خارجة عن إرادته، وأثبت جديته في السداد، وذلك من خلال إعادة جدولة مديونايته، أو استفادته من مبادرة البنك المركزي بما يتوافق مع شروطها.

وأضاف أن البنك، انتهى من إبرام تسويات بقيمة 2.1 مليار جنيه من أصل مديونيات متعثرة بقيمة 4.2 مليار جنيه لعدد تجاوز ألف عميل مستفيد من يناير 2020 وحتى بداية الشهر الجاري في مبادرتي البنك المركزي لمساندة المتعثرين على العودة لدورة النشاط الاقتصادي مجددا.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، أعلن في ديسمبر 2019، إطلاق مبادرة لإسقاط فوائد مديونيات الشركات، التي تقل مديونياتها عن 10 ملايين جنيه، في حال قيام العميل خلال فترة المبادرة بالسداد النقدي لنسبة 50% أو أكثر من رصيد المديونية.

كما أعلن المركزي في يناير 2020 مبادرة لإعفاء المتعثرين من الشركات السياحية المتعثرة، بما فيها مناطق نوبيع وطابا وسانت كاترين، من الفوائد المهمشة، و50% من الدين، مع الإبقاء على الشركات في قائمة "آي سكور" لمدة عامين كمعلومة تاريخية عملاء مبادرة السياحة.

فيديو قد يعجبك: