تنظيم ملتقى الشركات الناشئة بشراكة بين البنك الأهلي والأكاديمية العربية للعلوم

11:31 ص الخميس 08 أبريل 2021

كتبت- منال المصري:

نظم مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ملتقى الشركات الناشئة الأول the startup Festival برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط وشراكة استراتيجية من البنك الأهلي المصري.

وحضر فعاليات الملتقى الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ يومي 28 و29 مارس 2021 اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد مصر 2030 بوزارة التخطيط، وأحمد السعيد رئيس مجموعة الاستثمارات وشانتال صباغ نائب مدير عام قطاع تنمية الأعمال والخدمات غير المالية وفريق عمل المسئولية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، والتي ألقاها نيابة عنه أحمد السعيد رئيس مجموعة الاستثمارات بالبنك إن مسابقة رالي الأعمال تُعد من أهم الفعاليات التي تستهدف توجيه الدعم لطلاب الجامعات ورواد الأعمال، والتي تندرج ضمن اهتمام البنك الأهلي بتنمية وتطوير الشباب باعتباره ثروة مصر الحقيقية والنواة الأهم لمختلف برامج وخطط التنمية.

وأشار إلى أن ذلك يساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تضعها الدولة ضمن أهدافها الاستراتيجية وضمن رؤية مصر 2030، خاصة في ضوء توجه البنك نحو تفعيل الاقتصاد المعرفي ونشر الثقافة المالية بين مختلف فئات المجتمع، خاصة الشباب.

وقال إسماعيل عبد الغفار فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن هذا الملتقى يأتي استكمالا لجهود الأكاديمية العربية ودورها الريادي في تبني المبادرات والبرامج المستهدفة لنشر مفاهيم ومبادئ ريادة الأعمال وغرس ثقافة الإبداع والابتكار في الشباب العربي والمصري.

وقال ممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، إن رالي مصر لريادة الأعمال استهدف توفير منح تدريبية للشباب المصريين والعرب للانطلاق بمشروعاتهم، وهو ما يندرج ضمن أنشطة الشراكة المثمرة بين البنك الأهلي المصري والأكاديمية العربية سعيا لاستنفار الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتحويل أفكارهم الى مشروعات قائمة بالفعل ملائمة للاحتياجات الفعلية للسوق من أجل توفير مزيد من فرص العمل لهم.

وأكدت نرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، إن مشاركة البنك في رالي مصر لريادة الأعمال يأتي ضمن مساهمات البنك في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية والتي يرصد من خلالها البنك جانبا أساسيا من خططه في دعم الشباب النابغ وبشكل خاص من رواد الأعمال وذلك في إطار المعايير التي يضعها البنك لتحقيق أفضل تأثير من تلك المساهمات تجاه أهل مصر.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 242120

    عدد المصابين

  • 179261

    عدد المتعافين

  • 14150

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 161793457

    عدد المصابين

  • 139602600

    عدد المتعافين

  • 3357400

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي