إعلان

فيزا مصر للمدفوعات تضع استراتيجية للتعاون في إطلاق بنوك رقمية بمصر

12:14 م الأربعاء 21 أبريل 2021

ملاك البابا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت ملاك البابا مدير عام شركة فيزا مصر للمدفوعات الإلكتراونية، إن الشركة تضع في استراتجيتها التعامل مع البنوك التي تتجه لإطلاق أول بنوك رقمية في مصر، والتعاون مع كافة البنوك التي أعلنت خطتها لإطلاق البنوك الرقمية.

وأشارت ملاك البابا في أول حوار لها منذ توليها منصبه في الشركة مع مصراوي ينشر في وقت لاحق، إلى أن تعاون شركة فيزا مع البنوك التي تخطط لإطلاق بنوك رقمية تشمل مساعدتهم في تأسيس البنية التحتية وأنواع المنتجات والبطاقات التي تصدرها وتناسب هذه البنوك.

كما تشمل الاستراتيجية، مساعدة البنوك على التسويق، والخبراء، وغير ذلك من التجهيزات الفنية، بما يمتلكونه من خبرة حيث تتعامل الشركة مع 70% من البنوك الرقمية أو الشركات الإلكترونية على مستوى العالم.

وكان محمد الأتربي رئيس بنك مصر قال في تصريحات سابقة لـمصراوي، إن البنك يعتزم إطلاق أول بنك رقمي في مصر في الربع الثالث من العام الجاري بشرط الانتهاء من التجهيزات الفنية والتكنولوجية اللازمة لإطلاق البنك الرقمي بإدارة منفصلة.

وقال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي لمصراوي في وقت سابق، إن البنك مستمر في تقديم الخدمات الرقمية ويعتزم تدشين بنك رقمي ولكن بعد توضيح تعريف الهوية الرقمية.

وأكدت ملاك البابا على أن فيزا تعتبر الشريك المفضل في مجال المدفوعات لأغلبية البنوك الرقمية في المنطقة، ونرحب بانتشار هذا النوع من البنوك في مصر حاليًا، حيث فيزا تعمل عن كثب مع شركائهم من البنوك والمؤسسات المالية غير المصرفية لمساعدتها في تطوير البنى التحتية، وعرض الفوائد والمميزات التي سيحصل عليها المستهلكون من أجل ضمان انطلاقة قوية نحو تنفيذ الخطط السوقية وأنه سيتم الإعلان عن شراكات مع الأطراف المعنية في الوقت المناسب.

وتواصل فيزا التعاون مع القطاع المصرفي سواء البنوك الحكومية أو الخاصة، وتمكينهم من تزويد عملائهم حاملي البطاقات بأحدث ما وصلت إليه الحلول المبتكرة للمدفوعات الإلكترونية، وتتعاون فيزا أيضًا مع البنك المركزي لزيادة قبول المدفوعات الرقمية في مواقع التجار بجميع أنحاء مصر، بحسب ملاك.

فيديو قد يعجبك: