إعلان

بنك مصر يوقع اتفاقية شراكة مع شركة "جيديا" لنشر نقاط البيع الإلكترونية

04:40 م الأربعاء 14 أبريل 2021

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن بنك مصر توقيع اتفاقية شراكة مع شركة "جيديا" المتخصصة في التقنية المالية وحلول المدفوعات، لتوفير مجموعة واسعة من حلول الدفع الشاملة وخدمات التجارة الإلكترونية لشركاء البنك من التجار والمؤسسات، بحسب بيان من البنك اليوم الأربعاء.

ووقع على الاتفاقية عن بنك مصر إيهاب درة، رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع، وعن الشركة أحمد نادر، المدير العام لشركة "جيديا" في مصر.

وقال البنك إنه بموجب هذه الاتفاقية ستوفر شركة "جيديا" خدمات قبول المدفوعات الالكترونية المتكاملة للتجار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من شركاء البنك، حيث تستهدف نشر الآلاف من نقاط البيع الإلكترونية في مختلف أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية لتمكين التجار من قبول مختلف المدفوعات عبر الإنترنت باستخدام جميع أنواع البطاقات.

وأضاف أن الاتفاقية تستهدف أيضا تعميم استخدام خدمة رمز الاستجابة السريع "QR Code" من خلال نقاط البيع والتجارة الإلكترونية، وتشمل هذه الخدمات أيضاً توفير خدمة التقسيط لحاملي البطاقات الائتمانية من بنك مصر.

وقال إيهاب درة إن البنك يسعى إلى التعاون مع كبريات شركات التقنية المالية والدفع الإلكتروني بهدف إطلاق خدمات تكنولوجية حديثة تستهدف مختلف شرائح العملاء، وذلك بهدف دعم الجهود الحثيثة التي تبذل على جميع الأصعدة لتعزيز الشمول المالي في البلاد والذي يعد توجهاً رسمياً واستراتيجياً للدولة.

وأضاف أن الشراكة مع شركة "جيديا" لدعم سبل المدفوعات الإلكترونية خطوة لدفع جهود الشمول المالي، نظرا للدور الحيوي الذي يمثله الشمول المالي وما له من آثار إيجابية على تعظيم معدلات النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.

وتوفر شركة "جيديا" مجموعة من الخدمات في مجال التجارة الإلكترونية وحلول الدفع الإلكترونية وحلول إدارة الأعمال للتجار والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وهي تتضمن منظومة من التقنيات وأجهزة الدفع الذكية لتلبية احتياجات قطاع التجزئة والمطاعم، بحسب البيان.

وقال معتز مطاوع، مدير عام الإدارة المركزية للمدفوعات والقنوات الإلكترونية ببنك مصر، إن البنك حقق قفزة في نشر نقاط البيع، حيث ارتفع عددها من 19 ألفا إلى 167 ألف نقطة بيع في ديسمبر الماضي بتعاملات بلغت قيمتها نحو 18 مليار جنيه خلال 2020.

وقال بنك مصر إنه يحتل المركز الأول في معاملات الدفع من خلال رمز الاستجابة السريع QR Code بحصة سوقية بلغت 40% من المعاملات الشهرية.

فيديو قد يعجبك: