إعلان

مؤسسة التضامن تخطط لضخ 200 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة للسيدات للمرة الأولى

03:36 م الثلاثاء 23 مارس 2021

ريهام فاروق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت ريهام فاروق، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر لمصراوي، إن المؤسسة تعتزم إطلاق برنامج التمويل الذهبي لتمويل المشروعات الصغيرة للسيدات لأول مرة الشهر القادم، وذلك بعد أن كانت الموسسة تختص بتمويل المشروعات متناهية الصغر فقط.
وتخطط المؤسسة لضخ تمويلات بقيمة 200 مليون جنيه العام الجاري كمرحلة أولى في المشرعات الصغيرة، بحسب ريهام.

وتعمل مؤسسة التضامن منذ نشأتها على دعم وتمويل السيدات للمشروعات متناهية الصغر التي يفتقرون لوجود أوراق رسمية تثبت ممارسة عملهم الحر بحكم طبيعة عمل هذا النشاط، ولكن مع إتاحة برنامج القرض الذهبي سيتم إدراج تمويل المشروعات الصغيرة للعاملين بشكل رسمي بجانب المشروعات المتناهية.

وأشارت أن برنامج التمويل الذهبي يصل حد التمويل إلى 200 ألف جنيه كحد أقصي بهدف تقديم تمويلات للمشروعات في القطاع الرسمي، أو تحفيز عملائهم القائمين من السيدات حاليا في المشروعات متناهية الصغر للتحول للمنظومة الرسمية للإستفادة من مزايا البرنامج المختلفة.

وتخطط مؤسسة التضامن لضخ تمويلات بقيمة 750 مليون جنيه خلال العام الجاري لعدد 200 ألف مستفيدة من السيدات مقابل 500 مليون جنيه لعدد 160 ألف امرأة في العام الماضي، بحسب ما قالته ريهام فاروق لمصراوي في وقت سابق.

وأضافت أن معدلات طلب على القروض عادت لطبيعتها بدء من شهر أكتوبر الماضي حيث يتم تمويل 6 آلاف امرأة شهريًا بمتوسط 20 ألف جنيه قرض لكل سيدة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة تضامن للتمويل الأصغر على عودة العملاء لسداد أقساطهم بانتظام بعد انتهاء فترة تأجيل الأقساط حيث تبلغ نسبة انتظام سداد القروض 98.8% من إجمالي المنح ونسب التعثر قليلة للغاية أقل من النسب المتعارف عليها عالميا وهي 4% من إجمالي محفظة القروض.

فيديو قد يعجبك: