إعلان

بنك مصر يوقع اتفاقا لإتاحة قنوات الدفع الإلكتروني على منصة خدمات الكهرباء

05:32 م الأحد 07 فبراير 2021

جانب من توقيع الاتفاقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال بنك مصر، في بيان اليوم الأحد، إنه وقع مؤخراً بروتوكول تعاون مع المجموعة الوطنية "فيكسد سليوشنز" لخدمات التحول الرقمي وأمن المعلومات.

ووقع على البروتوكول إيهاب درة رئيس قطاع التجزئة المصرفية والفروع ببنك مصر، ومحمد الحارثي الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات وتطوير الأعمال للمجموعة الوطنية فيكسد سليوشنز، وذلك بحضور لفيف من قيادات البنك والمجموعة الوطنية.

وذكر البنك أن البروتوكول يهدف إلى التكامل والتطوير التكنولوجي وخدمات أمن المعلومات لإتاحة قنوات الدفع الإلكتروني للبنك على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء والمنصات الرقمية الأخرى لتقديم خدمات المرافق العامة، وذلك من خلال إتاحة أنظمة التكامل والربط المؤمن بين الجانبين بما يضمن تحقيق كفاءة المعاملات عبر المنصات الرقمية.

وأوضح أن تلك الاتفاقية تأتي تماشياً مع توجه الدولة لتعظيم الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين بما يتوافق مع احتياجاتهم.

وأضاف البنك أن هذا التعاون يعد نموذجا ناجحا للشراكات بين القطاعات المختلفة للتوسع في سبل التعاون في كافة التخصصات لدعم منظومة التحول الرقمي وتقديم عناصر جديدة من الحلول الرقمية والقادرة على الاستدامة والمنوط بها تقديم خدمات الدفع الإلكترونية وذلك للتيسير والتسهيل على المواطنين الحصول على الخدمات المختلفة.

وأكد البنك أنه يعمل جاهداً على التوسع في تقديم خدمات الدفع الإلكترونية وذلك لدعم جهود الدولة لنشر ثقافة الشمول المالي، وتفعيل خدمات الدفع و التحصيل الإلكتروني، والتحول تدريجياً إلى المجتمع اللا نقدي من خلال نشر ثقافة التعامل ببطاقات الدفع الإلكترونية.

وأشار إلى أنه تعاقد مع العديد من الجامعات الحكومية والخاصة والهيئات المختلفة للمساهمة في ذلك، كما يقدم حلولا مختلفة لميكنة المرتبات موجهة لشركات قطاع الأعمال العام والخاص، ويقدم أيضا خدمة السداد الإلكتروني للضرائب والجمارك.

وعلى صعيد المنتجات الإلكترونية عمل البنك على التوسع في إصدار المحفظة الإلكترونية الخاصة ببنك مصر "BM Wallet"، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: