إعلان

مي عبد الحميد: أرسلنا للبنوك 1900 عميل لتمويلهم في مبادرة متوسطي الدخل للإسكان

02:34 م السبت 20 فبراير 2021

مي عبد الحميد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قالت مي عبد الحميد، رئيس صندوق دعم ضمان التمويل العقاري، والإسكان الاجتماعي في تصريحات لمصراوي، إن الصندوق أرسل 1900 عميل للبنوك من المتقدمين في حجز إعلان وحدات سكنية في مشروعات دار مصر وجنة وسكن مصر بنظام التمويل العقاري ضمن مبادرة البنك المركزي لمتوسطي الدخل.

وكان صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح العام الماضي إعلان لحجز شقق مشروعات جنة ودار مصر وسكن مصر بمساحات تتراوح بين 100 متر إلى 1500 متر في عدد من المدن الجديدة (15 مايو-العاشر من رمضان-السادات-حدائق أكتوبر-العبور-دمياط الجديدة-الشيخ زايد-المنيا الجديدة-غرب قنا-ناصر غرب أسيوط-القاهرة الجديدة).

وأوضحت مي عبد الحميد لمصراوي أن الصندوق أرسل هذه الملفات للبنوك عقب انتهاء فترة التقديم في إعلان وحدات متوسطي الدخل في مشروع دار مصر وسكن مصر وجنة بنظام التمويل العقاري مدعمة الفائدة.

وكان البنك المركزي أعلن في ديسمبر 2019 إتاحة مبادرة للتمويل العقاري لمتوسطي الدخل بفائدة 8% متناقصة مخصصا لها شريحة بقيمة 50 مليار جنيه بشرط لا تزيد مساحتها عن 150 مترا وتكون كاملة التشطيب.

وكان عدد من البنوك قالوا إن مبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل تسير بوتيرة بطيئة للغاية عن مبادرة محدودي الدخل بسبب نقص عدد الوحدات السكنية كاملة التشطيب المعروضة في السوق وكذلك الأعداد المتوفرة من الصندوق ليست بالكبيرة.

فيديو قد يعجبك: