إعلان

بنك مصر: لا نية لتعديل سعر عرض شراء أسهم سي آي كابيتال

06:12 م الخميس 18 فبراير 2021

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - شيماء حفظي:

قال بنك مصر، إنه لا يوجد نية لتعديل السعر المقدم على عرض شراء أسهم شركة سي آي كابيتال، كما لم يتم التفاوض أو المناقشة مع أي طرف في هذا الشأن.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية، في بيان للبورصة اليوم الخميس، إنها خاطبت بنك مصر بخصوص ما تم تداوله عن احتمالية قيام البنك بتعديل سعر عرض الشراء المقدم على أسهم شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية.

ووفقا لبيان الهيئة، كان رد بنك مصر: "بالإشارة إلى استفساركم بشأن المعلومات المثارة في السوق عن احتمالية قيام بنك مصر بتعديل سعر عرض الشراء المقدم على أسهم شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، نود التأكيد على أنه لا يوجد نية لدى بنك مصر في تعديل السعر كما لم يتم التفاوض أو المناقشة مع أي طرف في هذا الشأن".

وأضاف بنك مصر أن العرض المقدم هو 4.70 جنيه للسهم طبقا لعرض الشراء الذي ينتهي في 11 مارس المقبل.

وقررت البورصة إعادة التعامل على أسهم الشركة اعتبارا من جلسة يوم الأحد المقبل الموافق 21 فبراير مع تعليق جميع العروض والطلبات قبل نشر هذا الإعلان.

وتقدم بنك مصر لشراء حتى عدد 652.809.400 سهم المكملة لنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة سي آي كابيتال القابضة.

ويتضمن العرض سعر 4.7 جنيه مصري للسهم الواحد، وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992.

ويمتلك بنك مصر حوالي 24.1% من أسهم سي آي كابيتال، بينما يمتلك البنك التجاري الدولي حوالي 7.6%، ومؤسسة محمود الجمال الخيرية 5.4%، بحسب إفصاح الشركة عن هيكل ملكيتها في 10 يناير الماضي.

وسي آي كابيتال القابضة تعمل في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الاستثمار المصرفي والوساطة المالية، ويقع مقر الشركة في الجيزة، وتم تأسيسها في أبريل 2005.

فيديو قد يعجبك: