70 مليون دولار تمويلات من صندوقي سند والأخضر لبنوك مصرية في 2021

01:06 م الخميس 09 ديسمبر 2021

محمد مرسي، رئيس المكتب الإقليمي لمؤسسة ''فاينانس إ

كتبت- منال المصري:

قال محمد مرسي، رئيس المكتب الإقليمي لمؤسسة "فاينانس إن موشن"، إن صندوقي سند لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والأخضر للطاقة المتجددة قدما تمويلات بقيمة 70 مليون دولار لبنوك مصرية خلال العام الجاري.

إعلان

وأضاف مرسي في تصريحات لـ"مصراوي"، إن الصندوقين يخططا لزيادة التمويلات إلى 100 مليون دولار للبنوك المصرية مع نهاية العام الجاري، للتوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والطاقة المتجددة.

وتعمل مؤسسة فاينانس إن موشن كمستشار لصندوقي سند لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والأخضر لتمويل الطاقة المتجددة.

وذكر مرسي، أن ضخ هذه الاستثمارات سيكون بالتعاون مع البنوك، وهو ما يعكس دور الصندوقين في مساندة الاقتصاد المصري لمواجهة التداعيات السلبية بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتعاون الصندوق الأخضر مع 5 مؤسسات شريكة في مصر وهي بنوك الأهلي المصري، والإسكندرية، والمصري لتنمية الصادرات، والقاهرة، بالإضافة إلى شركة جلوبال للتأجير التمويلي.

وأوضح مرسي أن صندوقي سند والأخضر في مناقشات مستمرة مع البنوك المصرية، ومؤسسات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تتماشى مع إجراءات تأثير الصندوق.

وتأسس صندوق سند في عام 2011، من خلال بنك التنمية الألماني، لتمويل المشاريع المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، والأسر ذات الدخل المنخفض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن طريق المقرضين المحليين المؤهلين.

وتشمل قائمة مستثمري صندوق سند، بنك التنمية الألماني بدعم مالي من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، والاتحاد الأوروبي، وأمانة الدولة للشؤون الاقتصادية في سويسرا، وبنك التنمية النمساوي، وبنك التنمية الهولندي.

إعلان