إعلان

البنك الأهلي يقدم 152 فرنا جديدا ضمن تطوير قرية صناعة الفخار بالقاهرة

11:54 ص الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

تطوير قرية صناعة الفخار بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن البنك الأهلي المصري المساهمة في تطوير قرية صناعة الفخار "الفواخير" بمنطقة الفسطاط والتي تم افتتاحها بعد الانتهاء من أعمال التطوير بحضور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

وبحسب بيان من البنك، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن تطوير قرية الفواخير يأتي في إطار مساهمات البنك في المسئولية المجتمعية ودعم المجتمع وبشكل خاص المجتمعات المحلية.

وأضاف أن هذا الدعم يسهم في الحفاظ على تراث تلك المجتمعات وهويتها الأصيلة وما تتضمنه من حرف ومهن توارثتها الأجيال إلى أن أصبحت أحد مصادر الدخل المستدام لقاطني تلك المجتمعات بما يضمن لهم التحول إلى مجتمع إنتاجي قائم بذاته.

وأكد عكاشة أن تطوير القرية يعد نقلة حضارية كبيرة حيث أن الحفاظ على البيئة ومواردها هو هدف من أهداف التنمية المستدامة وهو جزء رئيسي من استراتيجية البنك الأهلي.

وقالت نرمين شهاب، رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري إن عملية تطوير قرية الفواخير تضمنت توصيل جميع المرافق (مياه- غاز- كهرباء- صرف) ورفع كفاءة المباني وتطوير فرن صناعة الفخار.

وأضافت أن البنك الأهلي ساهم بكامل تكلفة شراء 152 فرنا جديدا للفخار تعمل بالغاز النظيف الصديق للبيئة والبديلة عن الأفران البدائية والتي تم تصنيعها بالكامل بمصانع الإنتاج الحربي وتوريدها وتركيبها داخل القرية.

وذكر محافظ القاهرة أن أعمال تطوير القرية تمت على مساحة 13 فدانا والتي تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية القيادة السياسية بشأن دعم وتشجيع الحرف اليدوية، مشيرا إلى أن هناك اهتماما متواصلا بقرية الفواخير بالفسطاط خاصة وأن حرفة صناعة الفخار من أقدم الحرف على مستوى العالم وكانت من المهن التي احترفها المصريون القدماء.

وأضاف أن المحافظة بدأت في إنشاء منطقة لصناعة الخزف والفخار في عام 2005 بالتعاون مع وزارات البيئة والتعاون الدولي والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع، وواجه المشروع العديد من التحديات حتى تدخلت الدولة ووفرت الدعم اللازم لاستكمال المشروع.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي في إطار التوجيه الرئاسي برفع كفاءة المنطقة المحيطة بالكامل بعد إزالة المناطق العشوائية بها كبطن البقرة ونقل سكانها لمناطق حضارية وتوفير حياة كريمة لهم.

فيديو قد يعجبك: