إعلان

أبوظبي الإسلامي للتمويل تقود تحالفا لتقديم 720 مليون جنيه لأركو العقارية

02:51 م الإثنين 13 ديسمبر 2021

أبوظبي الإسلامي للتمويل تقود تحالفا لتقديم 720 ملي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلنت شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل "أديفاينانس" قيادة تحالف لتقديم تمويل بقيمة 720 مليون جنيه من أجل تمويل احتياجات الشركة العربية للتنمية العقارية "أركو".

وقالت الشركة، التابعة لمصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، في بيان اليوم الاثنين، إن التحالف يضم شركة "يو إي فاينانس UE FINANCE" المملوكة لشركة أرابيا إنفستمنتس هولدنج، وشركة "كايرو للتأجير التمويلي"، المملوكة لبنك القاهرة.

وأضافت أن هذا التحالف يعد بمثابة حجر الأساس لتعاون شركات التأجير التمويلي، لتلبية احتياجات مشروعات عملائها، وذلك من خلال تقسيم المهام وتنويع المخاطر فيما بينها.

وقال محمد أميري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "أبوظبي الإسلامي للتمويل": "التعاون المثمر مع شركات التأجير التمويلي، وخاصة ذات الملاءة المالية والقدرات الفنية المناسبة، يعد الشكل الأمثل لتمويل احتياجات العملاء المختلفة، دون أن يؤثر سلبًا على المخاطر التي تتحملها الشركة بمفردها، ومن ثم على ملاءتها المالية".

وأضاف: "نعمل في الشركة على دراسة السوق من كافة جوانبه للإلمام بمتطلباته التمويلية وتقدير حجم النمو المتوقع والمخاطر المصاحبة، وبالتالي تقديم الأدوات التمويلية اللازمة وفقًا للاحتياجات المختلفة للعملاء".

وقال فهد شبكشي، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للتنمية: "توسعات الشركة الاستثمارية سواء بالقاهرة أو بالساحل الشمالي- وفي ظل الملاءة المالية القوية التي تتمتع بها الشركةـ تستوجب تضافر جهود مؤسسات التمويل المختلفة لتلبية احتياجات التمويل للشركة، وهو ما لمسته الشركة من التحالف الذي تم باحترافية شديدة".

وأضاف أن: "توفير التمويل اللازم بإجراءات ميسرة يساهم بشكل كبير في إنعاش السوق العقاري".

وقال أحمد محمد شعراوي، نائب رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة "يو إي فاينانس": "التحالفات بين شركات التأجير التمويلي من شأنها أن تثري قطاعات الأعمال، وأن تقدم للسوق أدوات مالية مختلفة سواء في مجالات التأجير التمويلي أو التخصيم".

وأضاف: "يأتي هذا التحالف انعكاسًا لرؤية مشتركة بين الشركات الثلاثة تجاه ازدهار سوق التنمية العقارية وانتعاش الاستثمارات في الآونة الأخيرة".

وقال أحمد شريف، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة كايرو للتأجير التمويلي، إن تبادل الخبرات بين شركات التأجير التمويلي للوقوف على قدرات العملاء ومراكزها المالية يعد أهم نتائج أسلوب التمويل من خلال تكوين التحالفات المالية.

وذكر أن هذا التحالف يدعم بشكل خاص سوق التنمية العقارية، ويدفع بعجلة نمو الاقتصاد المصري بوجهٍ عام.

Image (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان