إعلان

بنك ناصر الاجتماعي يطلق حساب الهبة المشروطة للشهادات والودائع

12:47 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021

بنك ناصر الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، إن البنك طرح منتجا جديدا للعملاء وهو حساب "الهبة المشروطة" تحت شعار "هب لمن تحب ودع الأمر لنا" في ضوء استراتيجية البنك الرامية لجذب شرائح من العملاء تمثل خدماتهم خدمات مجتمعية أسرية.

وأضاف عشماوي، في بيان للبنك اليوم الأربعاء، أن دار الإفتاء أجازت بالفتوى رقم 348 لسنة 2020 هذا الحساب شرعاً، وما يتضمنه من بنود، ومنها احتفاظ الواهب بحق التصرف في الشهادات او الودائع والأوعية الادخارية طوال حياته دون الرجوع للموهوب له، وكذلك حق تجديدها بصفة دورية ومنتظمة طيلة حياته.

وأوضح عشماوي تفاصيل حساب الهبة المشروطة والذي يعطي للعميل الحق في وهب شخص آخر شهادات استثمارية أو ودائع أو أي من الأوعية الادخارية المختلفة الموجودة بالبنك مع احتفاظ العميل بحق التصرف في هذه الهبة في أي وقت، وله الحق في احتفاظه بالعوائد الناتجة من هذا الحساب لصالحه طوال فترة حياته.

وتابع: "فالإنسان حر في ماله وفق الضوابط الشرعية بحيث لا يخالف شرع الله عز وجل".

وذكر عشماوي أن الواهب يتمتع أثناء حياته بحق التصرف في أمواله كيفما يشاء دون عدوان أو إهدار، فالأب له الحق أن يضمن حياة كريمة لبناته بعد وفاته أو في أثناء حياته بشرط أن لا يدخل في الميراث بنية حرمان باقي الورثة.

وأفاد عشماوي بأن البنك يحرص على تقديم مجموعة من الحسابات المصرفية التي تتوافق مع كافة احتياجات العملاء وذلك من خلال فروع البنك المختلفة، حيث سبق وقدم البنك "حساب بنت الملك" بالتعاون مع الكنيسة الأرثوذكسية وهو عبارة عن دفتر استثماري للفتيات الأولى بالرعاية تقوم الكنيسة بفتحه بهدف المساعدة في تكاليف الزواج.

وأشار إلى أن هذا الحساب عبارة عن "هبة مشروطة" بزواج الفتاة على أن يكون من له حق الإيداع أو السحب هو الراهب في الكنيسة التابع لها الفتاة وتحصل الفتاة على قيمة الحساب عندما تتزوج من خلال تقديم وثيقة الزواج.

ويعمل البنك تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي على تكريس مفهوم الشمول المالي لتحقيق سياسة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لتحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الأكثر رعاية وخاصة الأيتام لتوفير حياة طبيعية تساعد على تنشئتهم تنشئة صحيحة لخلق جيل جديد مهيأ ليكون عنصراً فاعلاً وتلمس حاجاتهم والأخذ بأيديهم من خلال فتح حسابات استثمارية كهبة مشروطة تحت مسمى منظومة "أولادنا مستقبلنا" لدعم الأيتام، وفقا لعشماوي.

وأشار إلى أنه تم توقيع عدة بروتوكولات تعاون لدعمهم منها بروتوكول مع المؤسسة المحمدية للأعمال الخيرية، وآخر مع الجمعية الشرعية، بالإضافة إلى قطاع الشئون الاجتماعية بوزارة التضامن بهدف فتح حسابات استثمارية تحت الطلب بأسماء كريمي النسب والأيتام، والتي اشترط القانون ضمن إجراءات تسليم كريمي النسب لأسرة بديلة فتح حساب باسمه في بنك ناصر الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: