البنك الأهلي وأوراسكوم يوقعان بروتوكولًا لتقديم الخدمات البنكية بمنطقة الأهرامات

11:55 ص الإثنين 29 نوفمبر 2021

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الأهلي المصري مع شركة أوراسكوم بيراميدز المسئولة عن إدارة وتشغيل خدمات الزائرين بمنطقة أهرامات الجيزة بروتوكولًا لتقديم الخدمات البنكية بأنواعها.

وبحسب بيان البنك اليوم الاثنين، جاء ذلك في إطار رعايته البنك لتطوير منطقة الأهرامات، ويعد البنك شريك أساسي في عملية التطوير.

وحضر التوقيع الذي تم بمنطقة هضبة الأهرامات هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والمهندس نجيب ساويرس العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للاستثمار، ويحيى أبو الفتوح وداليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والمهندس هشام جاد الله رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم بيراميدز وأعضاء مجلس إدارة وقيادات البنك الأهلي المصري.

وكان البنك الأهلي سبق له في 2012 رعاية جانب من الدراسات العلمية الموجهة لفحص عدد من المومياوات الفرعونية لدراسة أمراض القلب في مصر القديمة، والتي ساهمت بالفعل في الكشف عن مزيد من أسرار المصري القديم ونشرت نتائجها في عدد من الإصدارات العالمية المتخصصة في الطب والعلوم الإنسانية والتاريخية، إضافة الى المساهمة عام 2014 في دعم مركز الترميم بالمتحف المصري الكبير وهو ما وضع اسم البنك كمساهم رئيسي في مشروع ضخم للحفاظ علي تراث وحضارة مصر، بحسب هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي.

وأضاف عكاشة، أن البنك الأهلي المصري يسعى من خلال الشراكة الاستراتيجية مع شركة أوراسكوم بيراميدز إلى تطوير ورفع كفاءة منطقة الأهرامات لتصبح مزارا علي مستوى راقي، مع تزويدها بالخدمات البنكية التي تحقق نظم مدفوعات إلكترونية مستحدثة لضمان أفضل تجربة يتمتع بها كافة الزائرين سواء المصريين أو الأجانب في إطار يحافظ على الطابع الأثري والتاريخي الفريد للمنطقة.

وأعرب ساويرس عن سعادته بالتعاون مع البنك الأهلي المصري والذي دائما ما يترك بصمته على حركة الثقافة في مصر وتوجه بالشكر لكافة قيادات البنك.

وأشاد ساويرس بما لمسه من شعور وحس مميز والاهتمام بتراث مصر وحضارتها، خاصة أن تلك الشراكة بين الجهتين لها آثار ايجابية ملموسة تظهر في رعاية منطقة الاهرامات، حيث أعدت شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات مخططًا بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار لتطوير منطقة الزيارة لتشمل العديد من الخدمات للزائرين.

وتشمل هذه الخدمات: تشغيل ساحات انتظار للسيارات والحافلات السياحية، وتوفير لتشغيل أتوبيسات كهربائية لنقل الزائرين للمناطق الزيارة داخل هضبة الأهرامات، مع إنشاء مجمع للمطاعم ومظلات بالأماكن المكشوفة ومناطق للأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، بالإضافة إلى تطوير وتشغيل مبنى

للزوار ومحطات الاتوبيس الكهربائي ومنشآت خفيفة لبيع الهدايا والتذكارات وهي الخدمات التي تلقي بظلالها على جذب المزيد من الزائرين للأهرامات.

وأكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، حرص البنك على دعم العلاقة مع مجموعة شركات أوراسكوم من خلال التعاون الدائم والبناء حيث سبق للبنك الأهلي المصري تمويل شركة أوراسكوم للاستثمار لتمويل مشروع تطوير ورفع كفاءة عروض الصوت والضوء بمنطقة أهرامات الجيزة التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة عبر الاستعانة بأحدث وسائل التكنولوجيا في الإدارة والتشغيل لجذب الزوار وتطوير المنطقة المحيطة مدعومة بخطط الدولة للارتقاء بالمزارات السياحية.

وأضاف أبو الفتوح، أنه سيتم إتاحة العديد من الخدمات المصرفية داخل منطقة الأهرامات من خلال توفير ماكينات الصراف الآلي، ومنافذ تغيير عملة وماكينات POS بالأماكن والمحلات المتواجدة بمنطقة هضبة الأهرامات وكذا إمكانية الدفع عن طريق استخدام الـ QR كود وخدمة سداد قيمة التذاكر عبر الإنترنت بالإضافة إلى تخصيص مكان لكبار عملاء البنك الأهلي المصري بالمنطقة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1403

إصابات اليوم

22

وفيات اليوم

1632

متعافون اليوم

405393

إجمالي الإصابات

22260

إجمالي الوفيات

339259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي