إعلان

أفريكسيم بنك: 40 مليار دولار لتمويل التجارة بين أفريقيا في 5 سنوات

05:14 م الإثنين 15 نوفمبر 2021

المعرض التجاري الأفريقي 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب أفريقيا- منال المصري :

كشف بنديكت أوراماه رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) إن البنك يعتزم ضخ 40 مليار دولار لدعم التجارة البينية الأفريقية على مدى السنوات الخمس المقبلة .

وأوضح أوراماه، خلال كلمته في المعرض التجاري الأفريقي 2021، اليوم الإثنين أن البنك يواصل أيضًا تمويل خطابات الضمان والاعتمادات المستندية للبنوك التجارية الأفريقية بهدف تعزيز التجارة بين الدول الأفريقية.

وأكد أن أفريكسيم بنك، يستهدف ضم 500 بنك بخطوط تمويلية إجمالية تزيد عن 8 مليارات دولار حيث استقبل البنك ما يقرب من 480 مشتركًا حتى الآن، وهو اليوم البنك الذي يتمتع بأوسع روابط رسائل مع البنوك الأفريقية.

وأكد أن هذا المعرض الذي يبلغ عدد زائريه عشرة آلاف شخص ويتوقع من خلاله إبرام صفقات تجارية متوقعة 40 مليار دولار، يعني بتعزيز صناعة السيارات، والتي من شأنها أن تؤسس لسلاسل إمداد غير معرضة للانقطاع على امتداد القارة.

وينظم بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك) المؤتمر بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي (AU) وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA).

ويعقد المؤتمر، في مركز مؤتمرات ديربان الدولي، كوازولو ناتال في جنوب أفريقيا، من من 15 إلى 21 نوفمبر 2021.

وبحسب البنك، فمن المتوقع أن يجتذب معرض IATF2021 أكثر من 10 آلاف مشارك من جميع أنحاء إفريقيا مع 40 مليار دولار من الصفقات التجارية والاستثمارية المقرر إبرامها في هذا الحدث، ما يعني أن المؤتمر يوفر فرصًا لا مثيل لها للأعمال التجارية والشبكات التجارية ويعزز التجارة والاستثمار بين البلدان الأفريقية.

وانعقد المعرض اليوم بحضور عدد كبير من مسؤولي وقيادات الدول الافريقية ورجال الأعمال ورؤساء البنوك وكان في مقدمة الحضور رئيس جنوب أفريقيا ورئيس نيجيريا السابق ورئيس تنزانيا السابق وأربعة رؤساء دول أفريقية أخرى.

فيديو قد يعجبك: