إعلان

ناصر الاجتماعي يبحث المشروعات التي يمكن تنفيذها مع بنك التنمية الإسلامي

02:02 م الخميس 11 نوفمبر 2021

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

بحث محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، خلال اجتماع عبر الفيديو كونفرانس، مع عدد من مسئولي بنك التنمية الإسلامي بجدة، فرص وأطر التعاون المشترك، والمشروعات التي يمكن تنفيذها والتي تساهم في تنفيذ رؤية الدولة التنموية وأهداف التنمية المستدامة 2030.

وبحسب بيان صادر للبنك اليوم الخميس، استعرض عشماوي نمو رأسمال البنك إلى 3 مليارات جنيه مما يسمح له بالانطلاق في اتجاه تأدية رسالته المجتمعية للكثير من الأفراد من خلال زيادة منح التمويلات الاجتماعية وتقديم تمويلات إنتاجية للمرأة.

وأشار عشماوي إلى تنشيط عمل لجان الزكاة التابعة للبنك وتعظيم موارد البنك لخدمة هذه الأغراض بتوظيف جزء من هذه الموارد لتقديم التمويلات للعملاء بعائد مميز وتشجيع الادخار وقبول الودائع الاستثمارية.

كما أشار إلى الطفرة التي حققها البنك في أرباح العام المالي الحالي، وترابط النشاط الاجتماعي والمصرفي بالبنك، موضحا أن هدف البنك الأساسي هو تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية واستخدام الأرباح المحققة في الجانب المجتمعي.

وأضاف عشماوي أن البنك، برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة البنك، يهدف إلى المشاركة الفعالة في خطط ومبادرات التنمية المستدامة، وسياسات التمكين الاقتصادي.

وذكر أن ذلك يحدث من خلال الإسهام في تحقيق الشمول المالي، وطرح نماذج جاذبة للادخار متناهي الصغر بمنتجات متوافقة مع أحكام الشريعة الأسلامية، وتقديم أفضل الخدمات المصرفية بوسائل ميسرة ذات كفاءة عالية، بجانب التكامل مع استراتيجية وزارة التضامن باعتبار البنك ذراعا ماليا لوزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد أحد المسئولين ببنك التنمية الإسلامي حرص البنك على تعزيز التعاون مع بنك ناصر في مجالات التنمية المستدامة والصحة، بالإضافة إلى المشاركة في الاستثمار للمشروعات ذات الاختصاص.

كما أوضح أن البنك الإسلامي يتيح الفرصة لبنك ناصر للاستفادة من التمويلات والتعاون بينهما في المساهمة في تنفيذ الخطط التنموية من خلال تشجيع ودعم ريادة الأعمال وتنويع مصادر التمويل والخبرات المختلفة لاستخدامها في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتزامن مع حرص الدولة ومبادرة البنك المركزي على دعم المشروعات الصغيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان