إعلان

مصر كابيتال تدير وترتب إصدار سندات بملياري جنيه لشركة جي بي للتأجير التمويلي

03:00 م السبت 02 يناير 2021

مصر كابيتال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال خليل البواب، الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال الذراع الاستثمارية لبنك مصر إن الشركة قامت بدور مدير الإصدار والمستشار المالي ومرتب ومروج وضامن تغطية اكتتاب الإصدار السادس لشركة كابيتال للتوريق والبالغ حجمه حوالي 2.04 مليار جنيه.

وبحسب البواب فإن الإصدار مضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود التأجير التمويلي تبلغ قيمتها حوالي 2.7 مليار جنيه والمحالة من الشركة صاحبة التوريق.

وأوضح في بيان صحفي اليوم السبت أن هذا التوريق يأتي في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع بين شركة جي بي للتأجير التمويلي ومجموعة بنك مصر، وتعد (شركة جي بي ليس) إحدى شركات جي بي كابيتال واحدة من كبرى شركات التأجير التمويلي في السوق المصري ومن أكبر مصدري سندات توريق مضمونة بعقود تأجير التمويلي وذلك بعدد 4عمليات بلغ اجمالي قيمتها حوالي 4 مليارات جنيه.

وانتهت الشركة من الإصدار بالتعاون مع بنك مصر كمرتب ومروج للإصدار، بالإضافة إلى ضمان تغطية الإصدار من كل من بنك مصر ومصر كابيتال وبنك القاهرة وبنك قناة السويس.

ويتوزع الإصدار على 3 شرائح بآجال مختلفة ذات عائد متغير مرتبط بسعر عائد الإقراض لليلة الواحدة المعلن من لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري بالإضافة إلى هامش على أن يتم مراجعة التسعير كل اجتماع للجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري وهي كالآتي:

الشريحة الأولي: بآجل 13 شهراً بقيمة 236 مليون جنيه، وسيتم استهلاكها شهرياً وحصلت على تصنيفAA+.

الشريحة الثانية: بآجل 37 شهراً قيمتها 925 مليون جنيه وسيتم استهلاكها شهرياً بعد الانتهاء من الشريحة

الأولى وحصلت على تصنيف ائتماني AA .

الشريحة الثالثة: بآجل 60 شهراً قيمتها 880 مليون جنيه وسيتم استهلاكها شهرياً بعد الانتهاء من الشريحة

الثانية وحصلت على تصنيف ائتماني A.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان