إعلان

مصر كابيتال تغلق عملية إصدار سندات توريق بـ 2.7 مليار جنيه لشركة كوربليس للتأجير التمويلي

02:48 م السبت 02 يناير 2021

خليل البواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

أعلنت شركة مصر كابيتال الذراع الاستثمارية لبنك مصر بالتعاون مع شركة (سي آي كابيتال) إغلاق أكبر عملية للإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 2.7 مليار جنيه والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجله لعقود التأجير التمويلي تبلغ قيمتها 3.4 مليار المحالة من شركة كوربليس للتأجير التمويلي، بحسب بيان صادر اليوم السبت.

وقال خليل البواب، الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، إن شركة مصر كابيتال قامت بدور مدير الإصدار والمستشار المالي، ومرتب ومروج الإصدار وضامن تغطيه للاكتتاب، وذلك في ضوء الشراكة المستمرة التي تجمع بين شركة كوربليس للتأجير التمويلي ومجموعة بنك مصر للعديد من الإصدارات.

وتعد شركة كوربليس، إحدى الشركات التابعة لشركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية وواحدة من كبرى شركات التأجير التمويلي وأكبر مصدر لسندات توريق مضمونة بعقود تأجير تمويلي بعدد 9 عمليات توريق قيمتها الاجمالية حوالي 10 مليارات جنيه.

ويعد ذلك الإصدار هو الأكبر من نوعه في تاريخ إصدارات سندات التوريق في تاريخ السوق المصري فهو أكبر إصدار سندات توريق غير حكومي وأكبر إصدار سندات توريق لشركة تعمل في الأنشطة المالية غير المصرفية.

وانتهت الشركة من الإصدار بالتعاون مع كل من بنك مصر وسي آي كابيتال كمرتبي ومروجي الإصدار، بالإضافة إلى قيام كل من بنك مصر ومصر كابيتال وبنك القاهرة وبنك قناة السويس كضامني تغطية الاصدار، وتلقى بنك مصر الاكتتاب كما قام بدور أمين الحفظ، وقام مكتب زكي هاشم وشركاه بدور المستشار القانوني للإصدار، بحسب البيان.

وأوضح أن تم غلق باب الاكتتاب في الإصدار يوم الأربعاء الماضي وقامت عدة بنوك بالاكتتاب في الإصدار أهمها بنك مصر وبنك القاهرة وبنك قناة السويس والبنك الأهلي المتحد وبنك أبوظبي التجاري – مصر وبنك المؤسسة العربية المصرفية والمصرف المتحد.

وبحسب خليل البواب يتوزع الإصدار على 4 شرائح بآجال مختلفة ذات عائد متغير مرتبط بسعر عائد الإقراض لليلة الواحدة المعلن من لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري بالإضافة إلى هامش على أن يتم مراجعة التسعير كل اجتماع للجنة السياسات النقدية للبنك المركزي المصري وهي كالاتي:

الشريحة الأولي: بآجل 13 شهراً بقيمة 576.2 مليون جنيه، وسيتم استهلاكها شهرياً وحصلت على تصنيفAA+.

الشريحة الثانية: بآجل 37 شهراً قيمتها 1.277.12 مليار جنيه وسيتم استهلاكها شهرياً بعد الانتهاء من الشريحة الأولى وحصلت على تصنيف ائتماني AA.

الشريحة الثالثة: بآجل 61 شهراً قيمتها 702.5 مليون جنيه وسيتم استهلاكها شهرياً بعد الانتهاء من الشريحة الثانية وحصلت على تصنيف ائتماني -AA.

الشريحة الرابعة: بآجل 84 شهراً قيمتها 162.5 مليون جنيه وسيتم استهلاكها شهرياً بعد الانتهاء من الشريحة الثالثة وحصلت على تصنيف ائتماني BBB.

فيديو قد يعجبك: